الرئيسية » » ركود في أسعار العقارات

ركود في أسعار العقارات

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الأربعاء، أكتوبر 11، 2017 | 11:06 ص

المجهر السياسي

رغم التوقعات بتوالي انخفاض أسعار بعض السلع والخدمات عقب رفع العقوبات الاقتصادية الأمريكية، إلا أنها جاءت خلاف ذلك خاصة بعد الانتكاسة التي حدثت في سعر صرف الدولار، ومعاودته في الارتفاع مرة أخرى، بعد أن انخفض إلى (16) جنيهاً صباح رفع العقوبات، ليستقر أمس (الإثنين)، في (19.5) للشراء و(20) جنيهاً للبيع.

ويترقب المواطنون انعكاس رفع الحظر مباشرة على معيشتهم وحدوث انخفاض في الأسعار، لكن من ينظر إلى الواقع يجده يجافي الحقائق والتوقعات الإيجابية التي رسمها المختصون في ظل اقتصاد واجه معضلات ضخمة استمرت لأكثر من (20) عاماً تحت تأثير العقوبات الأمريكية.

وفي جولة (المجهر) أمس بسوق الذهب والعقارات والسيارات.. أكد التجار حدوث ركود في السوق عقب القرار رفع الحظر، إلا أنه جاءت خلاف ذلك.

وانعكست التطورات الاقتصادية الأخيرة على أسعار العقارات والأراضي، حيث شهدت ركوداً حاداً عزاه السماسرة إلى تراجع سعر صرف الدولار في الأسبوع الماضي، وتوقعوا انخفاضاً كبيراً في العقارات والأراضي السكنية والزراعية، خلال الأشهر القادمة، بسبب تحول الأموال إلى استثمارات أخرى بعد رفع الحظر الأمريكي، وبحسب مؤشر الأسعار يبلغ سعر الأرض السكنية في مخطط حي المحورية جنوب الخرطوم (220) ألف جنيه، وفي جبرة مربع (14) سعر قطعة الأرض السكنية (2,4) مليون جنيه، وسعر الشقة في شارع الستين بمليوني جنيه، وقطعة أرض سكنية في حي اركويت مربع (66) بسعر (2,8) مليون جنيه، ومنزل في حي نبتة بسعر (1,5) مليون جنيه، ومنزل في حي مرابيع الشريف بسعر (980) ألف جنيه.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger