الرئيسية » » وزير النقل ي بعودة قطاع النقل لسابق عهدها وتدشين خطوط السكة حديد (الجزيرة ، الشرق، السلطنة الزرقاء)

وزير النقل ي بعودة قطاع النقل لسابق عهدها وتدشين خطوط السكة حديد (الجزيرة ، الشرق، السلطنة الزرقاء)

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الاثنين، أكتوبر 09، 2017 | 5:59 م

سونا 

بشر المهندس مكاوي محمد عوض وزير النقل والطرق والجسور بعودة قطاع النقل الجوي السوداني إلى سابق عهده بالاستفادة من قرار رفع العقوبات الاقتصادية وإرجاع الخطوط الملاحية بما فيها خط هيثرو.

ونوه الوزير لدى مخاطبته التنوير الصحفي بخصوص رفع العقوبات الاقتصادية بمقر الوزارة أن الفترة المقبلة ستشهد افتتاح خط السكة حديد الخرطوم- مدني مبشرا بخطوط السكة حديد (الجزيرة ، الشرق، السلطنة الزرقاء) .

وأوضح الوزير لدى حديثه عن تأثير العقوبات الاقتصادية التي كانت مفروضة على البلاد على جميع مكونات الوزارة خاصة قطاعات الخطوط الجوية، الخطوط البحرية والسكة حديد.

وأضاف الوزير أن العقوبات أثرت بشكل مباشر في مواكبة القطاعات مع مثيلاتها من دول العالم، مشيرا إلى أن الخطوط الجوية من أكثر الجهات المتضررة من هذه العقوبات بحرمانها من الحصول على قطع الغيار والصيانة الدورية لطائراتها، بالاضافة إلى فقدان كامل الأسطول البحري السوداني، منوها إلى تعرض قطاع السكك الحديدية لانهيار غالبية بنيته التحتية، و توقف عدد من القاطرات عن العمل.

وقال الوزير :”نتطلع في المرحلة القادمة إلى رفع اسم السودان من الدول الراعية للإرهاب”. مشيرا إلى أن رفع العقوبات الاقتصادية يسهم في إدخال البلاد في الاقتصاد العالمي لإمكانياته بفرص استثماراته متعددة لافتا الانتباه إلى أن الانفتاح العالمي يحتاج إلى بنيى تحتية مميزة في مجال النقل بكافة قطاعاته والطرق والجسور.

ودعا الوزير في ختام حديثه القوى السياسية إلى اللحاق بركب الحوار الوطني والاستفادة من قرار رفع العقوبات الاقتصادية للمساهمة في تنمية البلاد .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger