الرئيسية » » افتتاح كهرباء منطقتي كجبار وسبو بمحلية دلقو

افتتاح كهرباء منطقتي كجبار وسبو بمحلية دلقو

Written By Amged Osman on الخميس، سبتمبر 14، 2017 | 12:09 م

شبكة الشروق 

افتتحت كهرباء القطاع السكني بمنطقتي كجبار وسبو بمحلية دلقو بالشمالية، وبلغت كلفة الضغط العالي ومحطة واو التحويلية أكثر من ملياري جنيه. وتجاوزت كلفة الضغط المتوسط والمنخفض 300 مليون جنيه، تسهم الحكومة الاتحادية بـ40 بالمئة، والولاية 30 بالمئة، والمواطنون 30 بالمئة.

وجدد والي الشمالية بالإنابة عثمان سليمان فضل الله، لدى مخاطبته الاحتفالات التي أقيمت بكل من كجبار وسبو، مواصلة جهود حكومة الولاية الشمالية العزم في إكمال مشروع كهربة محلية دلقو، بجانب الاستمرار في ترقية الخدمات الأساسية وتوفيرها للمواطنين.

 وشدد على ضرورة الاهتمام بالقطاع الزراعي باعتباره أساس النهضة الاقتصادية والاجتماعية، مشيراً إلى أن الفترة المقبلة ستشهد بداية العمل في كهربة المشاريع الزراعية من أجل زيادة الإنتاج والإنتاجية.

ودعا فضل الله شباب المنطقتين للتوجه للحقول والمساهمة في نظافة النخيل باعتباره ثروة قومية اقتصادية مهمة، ومن أجل الحد من حرائق النخيل المتكررة، بجانب الاهتمام بإصحاح البيئة تجنباً لانتشار الأمراض والأوبئة.

من جانبه، أكد وزير التخطيط العمراني بالولاية جعفر عبدالمجيد، حرص الوزارة واهتمامها بتوفير مياه الشرب النقية لمواطني المحلية وإكمال حلقات الطرق بها.

إلى ذلك، أوضح معتمد محلية دلقو فتح الرحمن حسن تامراب، أن دخول الكهرباء لهذه المناطق يمثل انطلاقة قوية لمسيرة التنمية والتطور بالمحلية، وقال إن محلية دلقو تحتاج لعمل كبير في مجال الخدمات المختلفة.




شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger