الرئيسية » » ولاية الخرطوم تُجيز قانون حظر أكياس البلاستيك الخفيفة

ولاية الخرطوم تُجيز قانون حظر أكياس البلاستيك الخفيفة

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الأربعاء، سبتمبر 20، 2017 | 4:57 م

الخرطوم 20-9 (سونا) 

أجاز مجلس وزراء حكومة ولاية الخرطوم في إجتماعه الدوري اليوم برئاسة والي الخرطوم فريق أول مهندس ركن عبد الرحيم محمد حسين مشروع قانون حظر أكياس البلاستيك الخفيفة أقل من سمك (60 ميكرون).

وقال رئيس المجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية الوزير حسن إسماعيل إن قانون الحظر تم التداول حوله لمدة (9) أشهر وقدمت فيه (12) ورقة عمل علمية وتمّ الجلوس والتفاكر مع كافة الجهات ذات الصلة بصناعة أكياس البلاستيك وأضاف الوزير أنّ هناك مُبررات قوية دعت إلى إصدار هذا القانون وهي أنّ الأكياس الخفيفة تُمثّل 60% من النفايات ومعلوم أضرارها الصحية والبيئية على الإنسان والحيوان والزراعة ...مُعلناً أنه بإجازة هذا القانون ستدخل قضية إصحاح البيئة مرحلة مهمة.

إلى ذلك أوضح وزير الثقافة والإعلام د. محمد يوسف الدقير أنّ المجلس إستمع إلى تنوير من وزير الشئون الإستراتيجية حول التحليل الرباعي لموجهات موازنة الولاية للعام 2018م وورش إعداد مشروعات خُطة العام 2018م التي إنعقدت بمروي وبورتسودان والتي تهدف في الأساس إلى إعداد مصفوفة المشروعات وفقاً للإستراتيجية المُجازة ومعالجة التقاطعات والتنسيق بين وحدات الولاية المُختلفة وحُسن توظيف المال العام للمشاريع الإستراتيجية.

كما استمع المجلس إلى تنوير من وزير البنى التحتية والمواصلات مهندس دكتور / خالد محمد خير حول المُعالجات الهندسية لمُشكلة المياه السطحية بعدد من أحياء أم درمان القديمة منها مُعالجات عاجلة ومُعالجات إستراتيجية واطمأن المجلس على الترتيبات التي اتخذتها الوزارة في هذا الصدد.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger