الرئيسية » » اتجاه لإنشاء ميناء حر بالمنطقة الحرة في البحر الأحمر

اتجاه لإنشاء ميناء حر بالمنطقة الحرة في البحر الأحمر

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الأحد، أغسطس 06، 2017 | 4:26 م

سونا  

أعلنت الإدارة العامة للشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة، عن عزمها إنشاء ميناء حر بالمنطقة الحرة بولاية البحر الأحمر، بالشراكة مع هيئة المواني البحرية بالولاية، ويفتح الميناء المزمع إنشاؤه مجالاً لدول الجوار المغلقة وينعش الحركة التجارية العابره للبلاد عبر الترانزيت.
وقال المدير العام للشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة يوسف محمد كرار، الجمعة، حسب وكالة السودان للأنباء، إن الميناء سيحدث تغييراً كبيراً في المنطقة، وتابع "يسهل حركة نقل السلع كافة التي ترد مباشرة من المياه الدولية للميناء الحر، وسيفتح المجال لدول الجوار المغلقة".

وأوضح أن منطقة البحر الأحمر الحرة تنقصها الطاقة الكهربائية، وتعمل حتى الآن بمحطات خاصة، مشيراً إلى الجهود المبذولة مع وزارة الموارد المائية والكهرباء لتوصيل الخدمة للمنطقة، ومن المنتظر أن يصلها إمداد الهيئة القومية للكهرباء نهاية العام الجاري.

وأشار إلى تفاوضهم مع وزارة الاستثمار عبر المجلس القومي للمناطق الحرة المشرف على المناطق الحرة لحلحلة المشاكل المتعلقة بالاقتصاد ككل في المناطق الحرة المتعلقة بالاقتصاد والقوانين والمال والبنوك وإشكالات تنظيم العمل التجاري.







شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger