الرئيسية » » البرلمان يؤكد الدعم والإسناد للصندوق القومي للإسكان

البرلمان يؤكد الدعم والإسناد للصندوق القومي للإسكان

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الأربعاء، أغسطس 16، 2017 | 6:59 ص

الخرطوم (سونا)   

أكدت اللجنة الاقتصادية بالمجلس الوطني برئاسة الاستاذ الامين حسين ادم نائب رئيس اللجنة دعمها ومساندتها للصندوق القومي للاسكان والتعمير وذلك بالاسهام بسن التشريعات اللازمة لتوفير التمويل وتوفير متطلبات تنفيذ المشروع القومي للمأوى داعية للتركيز لتوفير السكن للشرائح الضعيفة والمتأثرين بالنزاعات والكوارث الطبيعية بجانب الشرائح الاخرى.
وأشادت اللجنة في الاجتماع المشترك الذي عقد اليوم بمقر الصندوق بحضور أعضاء اللجنة وقيادات الصندوق برئاسة الدكتور غلام الدين عثمان آدم الامين العام للصندوق القومي للاسكان بأداء الصندوق خلال الفترة الماضية مبينة ان ما تم انجازه في مجال الاسكان يعد من اعظم المشروعات الاقتصادية والامنية والاجتماعية التي نفذت بالبلاد.

وأكدت اللجنة انها لن تألوا جهدها في دعم مشروعات الاسكان والسعي مع ادارة الصندوق القومي للاسكان والتعمير لحلحلة المشاكل التي تعوق مسيرة الاداء به بالمركز الولايات لاحداث نقلة كبرى والتوسع في الاسكان الأفقي والرأسي.

وأوضح نائب رئيس اللجنة الاقتصادية بالبرلمان ان الزيارة الي الصندوق تجيء في اطار نهج اللجنة الرامي الي تفقد المؤسسات والمرافق التي تقع تحت اختصاصها بغرض الاطمئنان علي سير الاداء والخطط والبرامج والمعوقات ميدانيا مشيرا الي ان زيارتهم للصندوق مثمرة.

ومن جانبه استعرض د. غلام الدين عثمان وقيادات الصندوق اداء الصندوق خلال السنوات الماضية منذ انشائه في العام 2008م وحجم التحديات التي تواجه المشروع، داعين الي تذليل المعوقات وايلاء المزيد من الاهتمام من قبل الاجهزة المختصة لتنفيذ مشروعات الاسكان بوصفها احد برامج رئيس الجمهورية والتي تم اعتمادها ضمن المشروعات الاستراتيجية للدولة.

وأعلن أعضاء اللجنة الاقتصادية بالمجلس الوطني بوصفهم ممثلين للشعب انهم سيعملون مع الصندوق لانفاذ مشروعاته الطموحة بالتنسيق مع الجهات المعنية.

الي ذلك خرج الاجتماع بعقد ورشة عمل مشتركة تعقد بالبرلمان تتحدث عن واقع ومستقبل الاسكان في السودان بمشاركة المعنيين بالامر وان يرفع الصندوق تقريرا مفصلا للجنة الاقتصادية يحتوي علي خطتهم والدور المطلوب من البرلمان لانفاذها.

شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger