الرئيسية » » وزير الموارد المائية والكهرباء يعلن عن وصول معدات محطتي كهرباء ابو ز بد والنهود الي بورتسودان

وزير الموارد المائية والكهرباء يعلن عن وصول معدات محطتي كهرباء ابو ز بد والنهود الي بورتسودان

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الجمعة، يوليو 21، 2017 | 1:10 م

الخرطوم 21-7-2017(سونا) 

أكد المهندس معتز موسى وزير الموارد المائية والكهرباء عن وصول معدات محطتي كهرباء ابو ز بد والنهود الي بورتسودان. معلنا عن اكتمال تصنيع الابراج الناقلة للكهرباء من ابو زبد الي مدينة النهود قد اكتمل تماما.

جاء ذلك لدي لقائه امس بمكتبة بالامير ابو القاسم الامين بركة والي ولاية غرب كردفان بحضور المهندس نصر الدين احمد حميدتي وزير التخطيط العمراني بولاية غرب كردفان .

و بحث اللقاء عدد من القضايا التي تهم قطاعي الكهرباء والمياه بولاية غرب كردفان في إطار تكملة مشروعاتها والدفع بمزيد من الدعم الاتحادي لإنفاذها .

واكد الوالي في تصريحه (لسونا) انه اتفق مع الوزيرعلى اسراع العمل في الخط الناقل لكهرباء النهود ،مبينا ان تنفيذه سيتم خلال تسعة اشهر اعتبارا من يوليو الحالي وبتكلفة تقدر بحوالي ستمائة مليار جنيه بتمويل اتحادي بجانب محطة ابو زبد بتكلفة اربعمائة مليار ومحطة الفولة بتكلفة ثلاثمائة مليار .

وابان سيادته بان مشروع الخط الناقل لمياه محلية الاضية والبالغ طوله ثلاثة عشر كيلو متر قد نفذت حكومة الولاية حوالي سبعة كليو متر منه إلتزمت االوزارة الاتحادية بنتفيذ المتبقي مع توفيرها للطلمبات الغاطسة ومولدات الكهرباء الخاصة بالمشروع ، مبينا ان وزارة الموارد المائية والكهرباء قد التزمت بتوفير عدد من الطلمبات الغاطسة لكل محليات الولاية لسد النقص في خدمات الامداد المائي بالولاية .

و ابان انه تم الاتفاق لانقاذ مشروع كهرباء ود بنده مؤكدا إلتزامه بتمويل مشروع تصنيع الاعمدة وتوفير كافة معينات الاعمال المدنية والفنية اللازمة لتنفيذ مشروع كهرباء ود بنده.

وعلي صعيد الطرق بالولاية كشف الوالي (لسونا ) عن بداية تحريك الاليات العاملة في مشروع طريق الفولة المجلد خلال الايام القادمة مؤكدا علي ضرورة الانتهاء من تنفيذ طريق بابنوسة المجلد خلال المرحلة المقبلة وذلك بعد مراجعة اداء الشركة المنفذة لمشروع الطريق ، وقال ابو القاسم بركه ان كل مشروعات محلية غبيش التي هي قيد التنفيذ قد تم سداد متأخراتها وسوف تتواصل فيها الاعمال بصورة طيبة موضحا ان ولاية غرب كردفان سوف تشهد خلال المرحلة القادمة مزيدا من مشروعات التنمية والخدمات الاساسية وتحسين المعاش كأستحقاق اساسي لمواطن الولاية .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger