الرئيسية » » توقيع أتفاقيات لتنفيذ عدد من الطرق بولاية سنار

توقيع أتفاقيات لتنفيذ عدد من الطرق بولاية سنار

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الأربعاء، يوليو 05، 2017 | 6:56 م

الخرطوم 5-7-2017م(سونا)  

وقعت الهيئة القومية للطرق والجسور مع شركة الرويان للحفريات وأعمال الري المحدودة اليوم بفندق قراند هوليداي فيلا اتفاقيتين لانشاء طريق سنجة الدالي والمزموم بطول 64 كلم بتكلفة 335مليون جنيه وينفذ في 24 شهرا وطريق سنار -44 ودتكتوك -وددكين -الخياري بطول 95 كلم بتكلفة 216 مليون جنيه وينفذ في 36 شهرا بحضور المهندس مكاوي محمد عوض وزير النقل والطرق والجسور ووالي سنار الاستاذ الضو الماحي .

وقع عن الهيئة القومية للطرق والجسور السودانية مديرها العام المهندس جعفر حسن ادم وعن شركة الرويان مديرها العام المهندس احمد عباس .

وقال المهندس وزير النقل والطرق والجسور مكاوي محمد عوض إن ولاية سنار تستحق التنمية والتعمير مشرا الي أنها ولاية ذات خصوصية لما لها من ثقافات وحضارات تاريخية بجانب لتعدد مواردها الاقتصادية التي تصدر الي الخارج وموقعها الاستراتيجي الذي يربط جميع ولايات البلاد .

واشار الوزير الي أن قرار رئيس الجمهورية بإعفاء الاسفلت من الرسوم والجمارك أسهم في خفض صناعة الطرق بنسبة 50% اذ تراجع سعر طن الاسفلت من 12ألف دولار الي 6 الاف ، مؤكدا مواصلة الوزارة في اعادة تعمير الطرق القومية وربطها بمناطق الانتاج للمساهمة في الدخل القومي بخفض تكاليف الانتاج .

الي ذلك اكد والي سنار الاستاذ الضو الماحي اهتمام رئاسة الجمهورية بولاية سنار وتنفيذها لعدد من المشاريع التنموية وعدد من الطرق الداخلية التي تربط مناطق الانتاج بالولاية لما لها من موارد متعددة ،متعهدا لمعالجة كافة المعوقات والمشاكل تقف تجاة التنمية بالولاية .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger