الرئيسية » » الخرطوم - المدينة التى تدفن نفسها... لانانية سكانها... ب. شريف فضل بابكر

الخرطوم - المدينة التى تدفن نفسها... لانانية سكانها... ب. شريف فضل بابكر

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on السبت، يوليو 15، 2017 | 12:00 م

ب. شريف فضل بابكر

كلنا يظن أنه ذو مبادئ سامية و أخلاق سمحة. و نتظاهر بها ما إستطعنا خصوصا إن تعاملنا مع من نعرف من البشر. و نغضب كثيرا إن إتهمنا أحد بصفات جارجة مثل البخل و حب النفس و الأنانية. فنحن شعب كريم متسامح نعمل لمصلة غيرنا و نتفانى فى خدمتهم.

قبل عدة سنوات تم وضع أنابيب ضخمة ممتدة من بحرى عبر شارع المعونة ثم شرقا عبر الشارع القادم من كبرى شمبات. و للأسف لم ألتقط صورا وقتها لتوضيح أن طبقات الاسفلت التى وضعت عبر السنين يفوق سمكها مترا كاملا. و عليه يمكن القول أن شوارع مدينة بحرى مثلا قد إرتفعت شوارعها لأكثر من متر فى خلال ال 60 سنة الماضية تقريبا.

كلنا مسؤولون عن التدمير الذى يحدث فى مدننا. من منا يحرص على إزالة أنقاض البناء قرب منزله و يسعى لإعادة الشارع الذى إستعمله لحالته الأولى؟ من منا لا يسعى لتعلية منزله خصما على المنازل المجاورة، و يسعى لتعلية الشارع أمام منزله ببناء أرصفة خاصة به. الناظر للمنازل المجاورة لمنزله يدرك أن هنالك العديد من المنازل قد أصبحت فى مستوى أقل من مستوى الشارع بفعل الردميات الجائرة من الجيران.

كلنا مذنبون بأنانيتنا و عدم تفكيرنا فى نتائج ما نفعله.. و كلنا يظن أنه خال من الأنانية و يحمل قيما و أخلاقا و قلبا رحيما.

أيها السودانيون إستيقظوا و أثبتوا لأنفسكم أنكم شعب متكاتف و يسعى كل منكم فى مصلحة غيره و مصلحة أبنائكم و الأجيال التى ترث البلاد من بعدكم.

14 يوليو 2017
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger