الرئيسية » » ولاية الخرطوم: المخطط الهيكلي للخرطوم يستهدف إقامة 22 جسراً

ولاية الخرطوم: المخطط الهيكلي للخرطوم يستهدف إقامة 22 جسراً

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on السبت، يوليو 29، 2017 | 9:01 ص

شبكة الشروق 

بشّر والي الخرطوم، عبدالرحيم محمد حسين، مواطني ولايته بنقلة تنموية مرتقبة خاصة في ما يتعلق بمجال إنشاء الجسور النيلية وشبكة الطرق التي تربط مختلف محليات ومناطق العاصمة، ونوه إلى مساع لإيجاد التمويل لتلك المشروعات التنموية.
وأفاد حسين خلال مخاطبته حفل تدشين جسر سوبا بتشريف رئيس الجمهورية، عمر البشير، وعدد من الوزراء ووزراء الدولة وأعضاء حكومة الخرطوم، والقيادات التشريعية والشعبية، أفاد بأن شبكة الطرق بالولاية وصلت إلى 4 آلاف كيلو بعد أن كانت لا تتجاوز الـ500 كيلو فقط قبل مجيء ثورة الإنقاذ الوطني.

وأشار إلى أن المخطط الهيكلي للخرطوم يستهدف إقامة 22 جسراً على الضفاف الست، 12 جسراً منها بالعاصمة، معلناً عن استعداد ولايته لإقامة جسر جديد خلال العام القادم، وأضاف "تبقت 10 جسور نأمل في تشييدها وفقاً للمخطط الهيكلي".

وكشف حسين عن حل مشاكل التمويل التي كانت تعيق سير عمل جسر "الدباسين"، مؤكداً سعيهم الجاد ليكون افتتاحه منتصف العام المقبل، لافتاً إلى عمليات صيانة طالت الجسور الحديدية القديمة.

من جهته أوضح وزير البنى التحتية والمواصلات بالخرطوم، خالد محمد خير، بأن جسر سوبا شُيد بأيد سودانية خالصة، ما يؤكد قدرة وكفاءة السودانيين في مجال إنشاءات الجسور والطرق، ممتدحاً جهد كل الوزارات والمؤسسات التي دعمت هذا العمل الوطني.

إلى ذلك أعلن معتمد شرق النيل، عبدالله الجيلي، إنجاز العديد من المشروعات التنموية والخدمية في مجالات الصحة والتعليم والمياه وإنارة عدد من القرى بالمحلية.




شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger