الرئيسية » » بدء تفويج المركبات السفرية من الخرطوم للولايات

بدء تفويج المركبات السفرية من الخرطوم للولايات

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الخميس، يونيو 22، 2017 | 6:54 م

الشروق  

أطلقت الإدارة العامة للمرور من الخرطوم، يوم الخميس، عملية تفويج المركبات السفرية المتجهة لكل الولايات للحد من الحوادث المرورية وتقليل مخاطر الازدحام وتحقيق السلامة المرورية خلال عطلة العيد وذلك تحت شعار: (رجل المرور.. منكم وإليكم).

 وقال مدير الإدارة العامة للتوجيه والخدمات الفريق عمر المختار حاج نور الناطق الرسمي للشرطة، خلال مخاطبته احتفال التدشين بمنطقة الباقير، إن تفويج المركبات السفرية ليس الحل الأمثل ولكنه الأفضل والمتاح الآن لتحقيق السلامة المرورية.

وأكد أن إدارة المرور تجد الدعم والمساندة من قيادة الشرطة لإدراكها بأهمية السلامة المرورية والتي لاتتحقق إلا بالدعم، مشيراً إلى تجهيز 253 مركبة للانتشار في الطرق القومية، بجانب أطقم الارتكاز والأفراد.

وأوضح حاج نور أنه تم تزويد المركبات بأجهزة التتبع الآلي لضبط الحركة والمراقبة، الأمر الذي يؤدي إلى تقليل الجهد البشري، مشيراً إلى الانتهاء من تركيب أجهزة التتبع الآلي للفئة الأولى للبصات السفرية.

ودعا مديري المرور بالولايات لبذل قصارى جهدهم من أجل المحافظة على أرواح وممتلكات الموطنين، مشيراً إلى الشروع في تكوين دورية شاملة تخدم الأمن المروري والاجتماعي والتهريب تتكامل فيها الجهود المادية والبشرية لكل إدارات الشرطة.

من جانبه، قال مدير الإدارة العامة للمرور اللواء خالد بن الوليد، إن الإعلام شريك أصيل في التوعية المرورية، داعياً إلى التركيز على تبصير المواطن بحقوقه، مؤكداً جاهزية الشرطة لحسم أي تفلتات، مبيناً أن هناك انتشاراً كثيفاً لرجال المرور على الطرق القومية والداخلية حيث تم نشر أكثر من 2500 رجل شرطة و253 آلية، بجانب آليات الدفاع المدني والإسعافات.

من جهته، قال مدير دائرة المرور السريع اللواء نيازي صالح، إن تفويج هذا العام يعتبر مثالياً لضبط الحركة المرورية وتوجيه السائقين، حيث يشارك فيه الدفاع المدني ووزارتا الصحة والإعلام وعدد من الشركاء من أجل السلامة المرورية.

وأشار إلى تركيب 1300 جهاز تتبع آلي في البصات السفرية إضافة للإدارات، بجانب الرقابة الميدانية على طول الطرق الأمر الذي أدى إلى تقليل الحوادث المرورية، مؤكداً أن العقوبات تصل إلى سحب الرخصة نهائياً، داعياً السائقين إلى الالتزام بقواعد المرور والتفويج من أجل الوصول الآمن.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger