الرئيسية » » المجلس الوطني يجيز مشروع قانون اتفاقية انشاء محطة توليد الباقير بطاقة توليد (350)ميقاواط، بمبلغ 51 مليون دينار كويتي

المجلس الوطني يجيز مشروع قانون اتفاقية انشاء محطة توليد الباقير بطاقة توليد (350)ميقاواط، بمبلغ 51 مليون دينار كويتي

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الخميس، يونيو 22، 2017 | 2:11 م

سونا  

اجاز المجلس الوطني في جلسته يوم الأربعاء برئاسة البروفسير ابراهيم احمد عمر بالأغلبية مشروع قانون بالتصديق علي اتفاقية انشاء محطة توليد الباقير ممولة من الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي لسنة 2017.

وقد تمت الاتفاقية بناء على طلب من حكومة السودان للصندوق العربي للانماء للمساهمة في انشاء المحطة بطاقة توليد (350)ميقاواط، ووافق الصندوق علي تقديم قرض بمبلغ 51مليون دينار كويتي علي ان يتم سداد المبلغ علي مدى عشرون عاما بعد فترة سماح مدتها خمس سنوات .

وأشار تقرير اللجنة المالية الذي قدمه احمد مجذوب رئيس اللجنة إلى أن المشروع يهدف إلى سد الفجوة القائمة والمتزايدة في الطلب على الكهرباء مشيرا إلى أن المحطة سيتم تشغيلها بالغاز الطبيعي مستقبلاً بعد انشاء انبوب لنقل الغاز الطبيعي المستورد.

وزير المالية والتخطيط الاقتصادي محمد عثمان الركابي قال هذه ليست المرة الأولى التي نتعامل مع قرض بفائدة مشيراً إلى أن الصناديق تتعامل بهذه الصيغ عدا بنك التنمية الاسلامي مؤكداً اهمية احتياجنا للمحطة لافتا إلى وجود لجنه تناقش النواحي الشرعية وتحدد الضرورة.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger