الرئيسية » » توقيع عقد توسعة مستشفى أحمد قاسم لعمليات القلب والكلى

توقيع عقد توسعة مستشفى أحمد قاسم لعمليات القلب والكلى

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الأربعاء، مايو 03، 2017 | 2:26 م

شبكة الشروق   

وقعت وزارة الصحة بولاية الخرطوم، على عقد مشروعات الخارطة الموجهة لتوسعة مستشفى أحمد قاسم، لمقابلة الزيادة في عمليات القلب والكلى والتي تبلغ تكلفتها الكلية 600 مليون جنيه، فيما تكلف المرحلة الأولى 75 مليون جنيه.

وحضر التوقيع والي الخرطوم، فريق أول مهندس ركن عبدالرحيم محمد حسين، ووزير الصحة، أ.د مأمون حميدة، ووزيرة الدولة، سمية أكد، ووزير المالية بالولاية، عادل محمد عثمان.

وأشاد والي الخرطوم بالتطور الكبير في الخدمات الطبية وبوزير الصحة، الذي قال إنه يمضي بعزيمة قوية نحو الخارطة الصحية حتى بلغنا ثمار هذه العزيمة .

وأكد الوالي نجاح الخارطة الاستثمارية حيث أصبح 67% من السكان يتعالجون في المراكز الصحية. وتشمل المرحلة الأولى، مجمع حوادث الطب ومجمع العيادات والعنابر ومجمع العمليات .

وقالت مديرة مستشفى أحمد قاسم لجراحة القلب وزراعة الكلى، د.هدى حامد، إن 90% من عمليات القلب تجرى في مستشفى أحمد قاسم، لذلك فإن التوسعة تستهدف مقابلة الزيادة الكبيرة في العمليات، حيث أجريت في العام 2016 "475" عملية ويتوقع أن يزيد العدد هذا العام.

من جانبه، أوضح وزير الصحة بالولاية، أ. د مأمون حميدة، أنه حتى العام 2011 كانت هناك قسطرة قلب واحدة والآن توجد "5" مواقع بها قسطرة قلب،

وأعلن أنه بحلول العام 2017 لن يكون هناك مريض قلب يحتاج للسفر خارج البلاد بغرض العلاج، كما أعلن عن بدء العمل في تشييد أول مستشفى لزراعة الكبد في البلاد يقام داخل مستشفى بن سينا.

 كما أعلن الوزير، عن دعم خارجي لمشروعات الصحة من خيّرين بمبلغ 27 مليون دولار، سيتم استلامه خلال الأيام القادمة لبناء مستشفى في الطريق الدائري وكذلك دعم زراعة الكلى .

وفي السياق، قالت وزيرة الدولة بوزارة الصحة، سمية أكد، أن الدعم الاتحادي لمشروعات الصحة بالولاية نال 48% من التمويل المتاح لوزارتها وقدره 800 مليون جنيه .




شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger