الرئيسية » » شركة أمريكية تعتزم الاستثمار في السكة الحديد

شركة أمريكية تعتزم الاستثمار في السكة الحديد

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الأربعاء، مايو 10، 2017 | 11:20 م

المجهر السياسي 

كشف وزير النقل والطرق والجسور "مكاوي محمد عوض"، عن إبداء شركة أمريكية عزمها الاستثمار في مجال السكة الحديد، مقراً بوجود صعوبات تواجه النقل إلا أن الوزارة بدأت تتعافى منها، من خلال تعبيد (6) ألف كيلو متر، من الطرق دفعة واحدة.

وقال "مكاوي" خلال رده على مداولات النواب البرلمان، بعد إلقاء بيان وزارته أمس (الاثنين)، الذي حوى عن إستراتيجية للسكة الحديد (2016 – 2029)م، وكشف عن تنسيق مع وزارة البني التحتية بولاية الخرطوم لمعالجة تكدس السيارات في الطرق أثناء مرور القطارات. مبدياً رغبة الوزارة في شراكة مع القطاع الخاص معهم في مجال التشغيل.

وتوقعت الوزارة بنهاية الخطة، التي تُنفذ على أربع مراحل، نقل (22) مليون طن، بضائع، وعدد (7.47) مليون راكب، بتكلفة إجمالية تبلغ (16.499.83) مليون دولار.

وطالب نواب البرلمان وزارة المالية وبنك السودان المركزي توفير الدعم اللازم للوزارة لتنفذ إستراتيجيتها تجاه السكة الحديد.
وقال رئيس لجنة الزراعة بالبرلمان، "عبد الله مسار"، إن الخطة تحتاج لإدارة كبيرة في توفير العملة الصعبة للشركات التي تعمل على تنفيذ الخطة، موضحاً أن سعي الشركات في الحصول على العملة الصعبة من السوق الأسود يعوق عملها، مطالباً البنك المركزي بضرورة توفيرها. وعزز مطالبة رئيس لجنة التشريع والعدل "أحمد التيجاني"، الذي شدد على ضرورة توفير (المركزي) للعملة للشركات.

ووجه رئيس البرلمان البروفيسور "إبراهيم أحمد عمر"، الوزارة بتصحيح الأخطاء الواردة في كتاب الإستراتيجية، الذي وُزع على النواب. 
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger