الرئيسية » » رسمياً.. الخطوط الملاحة الأمريكية APL تعاود رحلاتها مع السودان بعد غياب أكثر من 20 عاماً

رسمياً.. الخطوط الملاحة الأمريكية APL تعاود رحلاتها مع السودان بعد غياب أكثر من 20 عاماً

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الأحد، مايو 21، 2017 | 9:52 ص

التيار

استقبل ميناء الحاويات في بورتسودان أمس الجمعة الباخرة الأمريكية (APL) القادمة من ميناء شنغهاي الصيني، وتجئ الخطوة بعد غياب دام أكثر من (20) عاماً لخطوط الملاحة الأمريكية.

وتشير متابعات (التيار) إلى أنّ الباخرة (APL)تطوف نحو (11) ميناءً عالمياً، وقامت بشحن (350) حاوية من الصادرات السودانية شملت، الصمغ العربي، السمسم والقطن في حمولة قدرت ب (14) ألف طن.

وقال المدير العام لهيئة الموانئ البحرية جلال الدين شلية – في تصريحات صحفية: إن وصول الباخرة مؤشر إلى رفع العقوبات الاقتصادية المفروضة على السودان، وأثنى على الكوادر الوطنية التي نجحت في اختبار شحن (APL) في فترة ثماني ساعات – فقط، وتنبأ شلية أن تساهم الخطوة في زيادة الحركة في ميناء بورتسودان، وأنها ستجذب دول الجوار السوداني تجاه حركة تجارة الترانزيت، وكشف مدير الموانئ البحرية أن السودان وقع اتفاقية مع إحدى الشركات الفرنسية؛ للنهوض بتجارة الترانزيت، بيد أنها لم تنفذ العقد؛ بسبب العقوبات الأمريكية المفروضة على السودان، وتوقع شلية ارتفاع العائدات بالعملات الأجنبية في الموانئ خلال الأيام القادمة، والتي تنعكس على الاقتصاد الوطني.

من جهته قال نائب مدير العمليات بميناء الحاويات جمال مبارك عثمان بشر باستقبال السودان أسبوعياً لبواخر من الخط الأمريكي، وتابع الباخرة ((APL حمولتها الكلية تقدر ب (8110) آلاف حاوية، والغاطس في المياه (14.5) مترا؛ مما يؤكد أن الميناء قادر على استقبال بواخر الغاطس لنحو (16) متراً.

من جهته، أوضح نائب المدير العام للعمليات في ميناء الحاويات أنه رغم المقاطعة الأمريكية خلال أكثر من عشرين عاماً إلا أن الكوادر السودانية لا تزال تتمتع باحترافية، وخبرة في مجال الشحن والتفريغ.

شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger