الرئيسية » » إنشاء 100 ألف وحدة سكنية بولايات السودان

إنشاء 100 ألف وحدة سكنية بولايات السودان

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الاثنين، مايو 29، 2017 | 12:09 م

شبكة الشروق

أعلن الأمين العام لصندوق الإسكان القومي غلام الدين عثمان، أن عدد الوحدات السكنية التي نفذت حتى الآن تقدر بأكثر من 100 ألف وحدة سكنية، منها 80 ألفاً بالخرطوم، إضافة لشقق سكنية بمجمعات النيلين والعودة.

وقال عثمان إن الصندوق استطاع في السنوات الماضية، بالتنسيق والتعاون مع حكومات وصناديق الإسكان بالولايات، تنفيذ العديد من المشروعات السكنية وبأنماط مختلفة، شملت سكناً شعبياً واقتصادياً واستثمارياً.

وأعرب عن شكره وتقديره لكل شركاء الصندوق في التخطيط والتمويل والتنفيذ للبرامج التي أنجزت، مبيناً أن هذه المشروعات تأتي في إطار القومي للمأوى الذي يرعاه رئيس الجمهورية عمر البشير.

وأوضح أن مشروع الإسكان يحظى باهتمام رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء والوزارات والمؤسسات ذات الصلة، أبرزها بنك السودان والمصارف التي تولت تمويل المشروعات.

وأكد اعتزام الصندوق للمضي قدماً في هذا التنسيق مع الولايات والاتحادات المهنية ممثلة المستفيدين، من أجل تضافر الجهود خلال الفترة المقبلة لتوفير السكن للشرائح المستهدفة، إنفاذاً لبرنامج رئيس الجمهورية عمر البشير في هذا الشأن.

بدوره، كشف المدير العام للصندوق القومي للإسكان والتعمير د.عبدالرحمن أيوبيه، أن الصندوق في خطته المستقبلية التوسع في مشروعات الإسكانيْن الأفقي والرأسي، والاهتمام بالسكن الريفي والمنتج، وتنفيذ نماذج للسكن عبر الجمعيات التعاونية السكنية والادخار السكني، بالتنسبق مع الولايات والاتحادات المعنية.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger