الرئيسية » » السدود: 20 مشروعاً للمياه في البحر الأحمر

السدود: 20 مشروعاً للمياه في البحر الأحمر

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الأحد، أبريل 02، 2017 | 1:37 م

شبكة الشروق

أكدت وحدة تنفيذ السدود ضرورة تنفيذ المزيد من مشروعات حصاد المياه في ولاية البحر الأحمر، خلال الفترة المقبلة، في إطار إنفاذ مشروع زيرو عطش. وأكدت أنها نفذت 20 مشروعاً لحصاد المياه بالولاية وفرت من خلالها حتى الآن 27 مليون متر معكب من المياه.

وأشار مدير الإدارة العامة لحصاد المياه بوحدة تنفيذ السدود المهندس عمار علي محمد، خلال مخاطبته فعاليات الجلسة الافتتاحية للملتقى الأول للإدارة الآمنة للمياه بمدينة بورتسودان، أشار إلى تنوع المشروعات التي نفذت في مجال حصاد المياه بالولاية.

من جهته، بشَّر نائب الوالي بولاية البحر الأحمر مصطفى محمد نور بتوصيل مياه الشرب للولاية من مجمع سدي أعالي عطبرة وسيتيت خلال الفترة المقبلة، مشيداً بجهود وزارة الموارد المائية والري والكهرباء ووحدة تنفيذ السدود في تنفيذ مشروعات حصاد المياه بالولاية التي ساهمت في استقرار المواطنين بالمدن والأرياف، مشيراً إلى الجهود التى بذلت في حماية سد أربعات من التسرب، وصولاً إلى الخط الناقل للمنطقة الشرقية بالولاية، بالإضافة إلى تأهيل 120 كيلومتراً من الشبكة الداخلية، وحفر 100 بئر بمحليات الولاية لتوفير مياه الشرب.

من جهته، قال المدير العام لأكاديمية بورتسودان للعلوم والنظم الإدارية بشير حسن أحمد، إن فعاليات الملتقى ستشهد تقديم أوراق علمية متخصصة في مقدمتها تطبيق نظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد ومشاكل المياه، بجانب تصميم الشبكات وامداد المياه، مشيداً بجهود الوحدة في تنفيذ مشروعات السدود والبني التحتية بالبلاد. ونوَّه إلى أن الملتقى سيختتم أعماله في الرابع من شهر أبريل الجاري، بمشاركة فاعلة من الخبراء والمختصين.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger