الرئيسية » » الخرطوم تكمل إنشاء أكبر محرقة للنفايات الطبية بالسودان

الخرطوم تكمل إنشاء أكبر محرقة للنفايات الطبية بالسودان

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الاثنين، مارس 06، 2017 | 5:51 م

شبكة الشروق  

أعلن رئيس المجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفية بولاية الخرطوم عمر أحمد إبراهيم نمر، إكمال الترتيبات كافة لإنشاء أكبر محرقة للنفايات الطبية في السودان، وهي بمواصفات علمية ومقرها منطقة مردم أبو وليدات غربي أمدرمان.

وقد وصلت الدفعة الأخيرة لموقع المحرقة من آليات وماكينات، تعمل في مجال النفايات الصلبة وإنتاج وقود آر بي إف RBF الذي يستخدم في صناعة الأسمنت والحديد، الشيء الذي يقوم بتوفير نسبة 40% من إجمالي التكلفة، مما يشكل كبيرة في تقوية الاقتصاد الوطني.

وكشف نمر، خلال زياراته لمقر المحرقة عن بدء أعمال أكثر من خمس محارقة صغيرة، تعمل في تدوير ومعالجة النفايات الطبية بولاية الخرطوم منها الأميركية والألمانية والآسيوية لمعالجة النفايات الطبية بشكل نهائي، بجانب الاتجاه لإنتاج السماد العضوي وتسخيره للأراضي الغابية ومنطقة الحزام الأخضر.

بدوره، أكد مدير هيئة نظافة الخرطوم مصعب البرير، أن المحرقة النفايات الطبية ستكون بمواصفات علمية وفقاً لحالة الطقس ودرجات الحرارة والبنى التحتية، فضلاً عن مواصفات الغازات والانبعاثات البيئية الضارة.

أضاف أن المحرقة تستوعب سعة 500 كيلو في اليوم الواحد. وقال إن الخطة تستهدف ما يزيد عن الطنيْن في اليوم الواحد وصولا إلى عشرة أطنان.

ونبَّه إلى أن المحارق كلها الآن تعمل وفقاً للضوابط البيئية.




شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger