الرئيسية » » ولاية الخرطوم تطرح مشروعات للاستثمار العقاري

ولاية الخرطوم تطرح مشروعات للاستثمار العقاري

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الأحد، فبراير 12، 2017 | 2:03 م

الخرطوم  (سونا)  

أكد المهندس عبد الله احمد حمد وزيرالصناعة والاستثمار بولاية الخرطوم على أهمية الاستفادة من القرارات الأمريكية الاقتصادية الأخيرة التي تتعلق برفع الحصار الاقتصادي، داعيا الى تضافر الجهود الوطنية والعربية من أجل الاستغلال الأمثل للموارد والمواد الخام والفرص الخاصة بالإسكان والإنشاءات والصناعات المرتبطة بها بالسودان تحقيقا لمصالح الشعب العربي والمستثمرين .

جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه اليوم بسعادة الدكتور الشيخ أحمد آل سويدان المستثمر الإماراتي رئيس الاتحاد العربي للاستثمار والتطوير العقاري الذي يزور البلاد هذه الأيام بحضور الدكتور غلام الدين عثمان آدم الأمين العام للصندوق القومي للإسكان والتعمير رئيس شعبة السودان بالاتحاد، وعدد من قيادات الوزارة والصندوق .

ورحب وزير الصناعة والاستثمار بزيارة ضيف البلاد للسودان؛ مشيدا بالعلاقات بين السودان والإمارات وتطورها، وقدم تنويرا حول فرص الاستثمار المتاحة بولاية الخرطوم، مشيرا الى أن الولاية تعتبر أكبر الولايات من حيث السكان، الذي يقدّر عدد سكانها بثمانية ملايين مواطن، بما يعادل ربع سكان السودان وأن معظم الأنشطة والاستثمارات تتركز بها؛ مما يجعلها أكثر جاذبية للاستثمار الوطني والأجنبي .

وأعلن أن هناك فرصة للمستثمرين بتمويل وتنفيذ مدينة النور بمساحة 7 ملايين متر وتقع بالخرطوم ما بين النيلين الأزرق والأبيض ومساحة ارض بمقرن النيلين تقع بمنتزة المقرن العائلي سابقا، مشيرا الى مميزات المشروعين وعدم وجود موانع للشراكات.

ومن جانبه؛ وعد رئيس الاتحاد العربي بدراسة العروض المقدمة للاستثمار والترويج لها، وطالب بتقديم دراسات اقتصادية وافيه حول المشروعين .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger