الرئيسية » » سفلتة 3 آلاف كيلومتر بولايات الشرق

سفلتة 3 آلاف كيلومتر بولايات الشرق

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الخميس، فبراير 02، 2017 | 3:13 م

شبكة الشروق   

أعلنت وزارة النقل والطرق والجسور، تنفيذها 3 آلاف كيلومتر في مجال الطرق والجسور بولايات الشرق الثلاث "البحر الأحمر، كسلا، القضارف"، في إطار تنفيذ المشاريع التنموية التي يمولها صندوق إعادة بناء وتنمية الشرق بالمنطقة.

وأشاد وزير النقل والطرق والجسور، المهندس مكاوي محمد عوض، بتعاون إدارة الصندوق مع الوزارة وتوفير التمويل اللازم، الأمر الذي ساهم في إنجاز عدد من الطرق الداخلية والقومية كطريق "كسلا، بورتسودان، القضارف، مدني" وطريق "بورتسودان، هيا، عطبرة، الخرطوم".

وأكد عوض سلفتة 400 كيلومتر في مدينة بورتسودان، بالإضافة لعدد من الطرق في ولاية القضارف كطريق "دوكا القلابات" 160 كيلومتراً و"القضارف، الدندر، الشوك، الحمرة" وطريق "القضارف، سمسم، 146 كيلومتراً، بالإضافة لطرق داخلية في القضارف وحلفا وكسلا وبورتسودان وسواكن، إضافة لقيام عدد من الجسور على نهري القاش وسيدون.

وفي مجال السكة الحديد أشار مكاوي للجهود المبذولة لإعادة تأهيل خطوط السكة الحديد خط "عطبرة، هيا، بورتسودان" 800 كيلومتر، وتم استجلاب أربعة قطارات جديدة يتكون القطار الواحد من عشر عربات، بحيث يكون هناك قطار ركاب يومياً أحدهما يتحرك من الخرطوم والآخر من بورتسودان.

وأكد توقيع اتفاقية مع الصين لإنشاء خط مزدوج للسكة الحديد، كما يجري البحث عن تمويل لتأهيل خط السكة الحديد "الخرطوم- الدمازين" .

 وكشف عن سعي الوزارة لربط السودان بإثيوبيا عن طريق السكة الحديد، بعد أن تم ربطها بالطريق البري، وكذلك ربط السودان بأفريقيا الوسطى، وأعلن مكاوي الانتهاء من العمل في طريق "بارا- أم درمان، في يونيو المقبل.

ونفى مكاوي الحديث حول خصخصة الموانئ البحرية، مشيراً إلى أن قطاع النقل والطيران أكثر القطاعات تأثراً بالعقوبات، متوقعاً أن يشهد القطاع نمواً وتطوراً بعد رفع الحظر .




شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger