الرئيسية » » سوداكون تطلق صفحة Sudacon-BoQ لحساب الكميات وتقديرات المباني

سوداكون تطلق صفحة Sudacon-BoQ لحساب الكميات وتقديرات المباني

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الخميس، يناير 26، 2017 | 6:17 م

سوداكون 

أطلقت سوداكون صفحة Sudacon-BoQ لحساب الكميات وتقديرات التكلفة للمباني الخرسانية. تهدف الصفحة إلي توفير تقديرات مبدئية وحساب كميات لاعطاء فكرة أولية عن التكلفة التقديرية للمبني.

برزت فكرة المشروع من الأسئلة التي ترد الي بريد سوداكون من متابعيها علي وجه العموم والمقييمين منهم بالخارج علي وجه الخصوص والتي تتعلق بتكلفة البناء والتشطيب وغيرها من الأسئلة الخاصة بالتكاليف. لذا تم العمل علي تصميم الصفحة لتجاوب علي تلكم التساؤلات من خلال معلومات بسيطة يقوم بإدخالها المستخدم. هذه المعلومات عبارة عن: طول المبني، عرض المبني، عدد الطوابق، عدد الغرف في كل طابق هذا بالإضافة إلي عدد الحمامات والمطابخ في أي طابق. بعدها يقوم البرنامج بإستخراج جداول الكميات للمبني مشتملة علي مكونات المبني الأساسية من أعمال هيكل خرساني وتشطيبات مع إعطاء تكلفة تقديرية. مع ملاحظة إن التكلفة المالية للبنود يتم تحديثها بصورة دورية.



الصفحة نتاج لمشروع تخرج بجامعة الخرطوم قسم الهندسة المدنية للطلاب عمر الخبير، باسل إبراهيم، عبد الحميد عادل، خالد إبراهيم وإشراف د. أمجد عثمان عبد اللطيف.

خالد - باسل - عمر - حميد
تم إختبار الصفحة والتأكد من فاعليتها في 10 مشاريع إنشائية منفذة فعليا وتم مقارنة التكلفة وجداول الكميات التي قدمها المقاول مع جداول الكميات والتكلفة المنجزة بواسطة Sudacon-BoQ وقد أعطت نتائج جيدة.

أيضا تم أضافة إستبيان في نهاية الصفحة لأخذ أراء المستخدمين feedback  والعمل علي تطوير الصفحة. وقد كانت الأراء إيجابية جداً وقد وجدت Sudacon-BoQ إستحساناً كبيراً في أواسط المهتمين بصناعة التشييد.

يمكن الوصول إلي Sudacon-BoQ من الشريط أعلي الصفحة.









شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger