الرئيسية » » إقتتاح المباني الجديدة للأكاديمية العليا للدراسات الإستراتيجية والأمنية

إقتتاح المباني الجديدة للأكاديمية العليا للدراسات الإستراتيجية والأمنية

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الاثنين، يناير 23، 2017 | 4:22 م

سودان سفاري 

افتتح الرئيس السوداني المشير عمر البشير مساء الأحد المباني الجديدة للأكاديمية العليا للدراسات الإستراتجية والأمنية بضاحية سوبا بالخرطوم.

وتم تصميم مباني الأكاديمية بمواصفات عالمية وتم تزويدها بأحدث التقنيات، وتضم منشآت إدارية، سكن طلاب، مسجداً، قاعات محاضرات، فندقاً لكبار الزوار، وملاعب لكرة القدم والطائرة، وصالات للمناشط الرياضية .

وأكد البشير خلال مخاطبته حفل تدشين المقر الجديد للأكاديمية بحضور عدد من القيادات الدستورية والأمنية والسفراء والضيوف من خارج البلاد، أن الأكاديمية العليا للدراسات الاستراتيجية والأمنية تعتبر من أهم الصروح العلمية في البلاد، وهي تقدم المتفرد في مجالات الدراسات الأمنية والاستراتيجية، مبيناً أنها ظلت تلعب دورها المرسوم في الإيفاء برسالتها تدريباً وتأهيلاً للدارسين في كل المستويات تحقيقاً للتوافق العلمي والمهني .



وأعلن البشير عن رعايته لكل مشروعات وبرامج جهاز الأمن والمخابرات الوطني، الذي له رؤية ثاقبة وفهم عميق باتخاذ العلم سبيلاً إلى الاستقرار وإشاعة السلام، وأضاف “هو علم نحتاجه بشدة في ظل تطور أساليب العمل الأمني والمدافعة لحماية الوطن ومواطنيه” .



 من جهته قال الفريق أول مهندس محمد عطا المولى عباس لدى مخاطبته حفل تدشين المقر الجديد للأكاديمية، إن السودان يسير بخطى ثابتة نحو الوفاق الوطني.



 وأضاف” نحن نتنسم حكومة الوفاق بناءً على مبادرة الحوار التي أطلقها رئيس الجمهورية والتي هدفت إلى جمع كل أبناء السودان”، ممتدحاً رعاية رئيس الجمهورية لمشاريع جهاز الأمن والمخابرات، حيث إن الأكاديمية جزء أصيل من الرعاية .



 ولفت إلى أن افتتاح الأكاديمية يعتبر ثمرة لتوجيهات الرئيس البشير، بالتطور المستمر والارتقاء بالقدرات لكل منسوبي جهاز الأمن، مبيناً بأن الأكاديمية تعالج قضايا الأمن الوطني وتسهم في إعداد السياسات العامة للدولة عبر خبراء وأكاديميين مختصين.










شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger