الرئيسية » » صندوق الإسكان: خطة للشروع في إنفاذ 50 ألف وحدة سكنية 2017

صندوق الإسكان: خطة للشروع في إنفاذ 50 ألف وحدة سكنية 2017

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الخميس، ديسمبر 08، 2016 | 8:33 م

الخرطوم  (سونا)   

دعا الأستاذ إبراهيم آدم ابراهيم؛ وزير الدولة بوزارة الرعاية والضمان الاجتماعي جميع الوزارات والهيئات والمؤسسات ذات الصلة ببرنامج رئيس الجمهورية الانتخابي لمشروع المأوى القومي للتعاون من أجل تنفيذ البرنامج بوصفه أحد البرامج الاستراتيجية للدولة والتزام الرئيس، ويعد مدخلاً أساسيا من مداخل مكافحة الفقر.

وأشاد - لدى مخاطبته صباح اليوم؛ بقاعة اتحاد أصحاب العمل ورشة مواد البناء الاسمنتية ودورها في خفض تكلفة البناء والتشييد في السودان؛ والتي نظمها الصندوق القومي للإسكان والتعمير برعاية المهندس ابراهيم محمود حامد؛ مساعد رئيس الجمهورية؛ رئيس اللجنة العليا للإسكان والتعمير، بالدور الذي يضطلع به الصندوق القومي والصناديق الولائية للإسكان، مشيرا الى تكامل الأدوار بين الجانبين لتحقيق استقرار المجتمع ونهضته، .

وأشار إلى أن الفترة الماضية شهدت تعاونا مشتركا بين الوزارة والصندوق، مؤكداً الالتزام بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه خاصة مشروع إسكان الفقراء .

ومن جانبه؛ كشف الدكتور غلام الدين عثمان آدم؛ الأمين العام للصندوق القومي للإسكان عن اتفاق مبدئي مع محافظ بنك السودان للشروع في تنفيذ أول مشروع طموج للإسكان في السودان؛ يستهدف تنفيذ 50 ألف وحدة سكنية في العام 2017م، مشيراً الى النتائج الإيجابية لاتصالاته مع عدد من البنوك لتمويل المشروع المقترح، مشيدا بدور البنوك لتمويل ما تم بالولايات من إسكان خلال الفترة الماضية .

وأضاف أن وزير المالية أكد التزامه بتوفير الضمانات لتمويل مشروعات إسكان؛ خاصة السكن الريفي المنتج مبينا أهمية عقد مثل هذه الورش والمواد الاسمنتية ودورها في خفض تكلفة المشروعات.

وأكد المهندس عبد الله عباس؛ ممثل الاتحاد العربي للتطوير والاستثمار العقاري، أن الفترة المقبلة ستشهد تعاوناً وثيقاً بين الجانبين، لاسيما أن رئيس الجمهورية قد وقع على أن يكون السودان مقراً للاتحاد وهناك فرصا للتعاون المشترك لتبادل الخبرات وتوفير الاستثمارات.

فيما استعرض الدكتور عبد الرحمن الطيب أيوبيه لمدير العام للصندوق رئيس اللجنة التحضيرية للورشة أهداف الورشة، مشيرا الى أنها تشتمل على عدة أوراق عمل علمية، ويشارك فيها نخبة من المختصين والعلماء ويعول عليها كثيراً في الخروج بتوصيات ورؤى تدفع بعمل الإسكان والتشييد في السودان الى الأمام.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger