الرئيسية » » الخرطوم تعلن إنشاء جسرين طائرين جديدين في موازنة الولاية للعام 2017

الخرطوم تعلن إنشاء جسرين طائرين جديدين في موازنة الولاية للعام 2017

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الثلاثاء، ديسمبر 06، 2016 | 5:16 م

شبكة الشروق 

أجاز مجلس وزراء ولاية الخرطوم في اجتماعه الطارئ يوم الإثنين، برئاسة والي الخرطوم، عبدالرحيم محمد حسين، موازنة الولاية للعام 2017، بإجمالي موارد بلغ 9 مليارات جنيه، بنسبة نمو بلغت 26% عن موازنة العام الحالي 2016.

وقرر المجلس خلال إجازة الميزانية تخصيص نسبة 55,6% من الموارد لمشاريع التنمية.

وأكد الوالي خلال لقاءين مختلفين، أن موازنة العام القادم تأتي في إطار ظروف اقتصادية استثنائية واحتوت على معالجات اقتصادية عديدة وتعمل على الاستمرار في حزمة الإصلاح المالي والاقتصادي، وترشيد الصرف الحكومي وتوجيه الاتفاق نحو الأولويات والضرورات ذات العائد المباشر وعلى رأسها زيادة الإنتاج والإنتاحية وتنمية الريف كمصدر رئيس للإنتاج، بالإضافة إلى مشروعات تخفيف أعباء المعيشة.

وأضاف يتعاظم الاهتمام كذلك بتحسن خدمات النقل والمواصلات باستيراد 250 بص جديد وإكمال البنى التحتية المرتبطة بها، وإحداث نقلة نوعية في النظافة ومتابعتها في الأحياء، بجانب الاستمرار في التوسع في خدمات الصحة حيث سيتم افتتاح 25 مركزاً صحياً جديداً مع استمرار العلاج المجاني في أقسام الطوارئ الذي يصرف عليه مبلغ 271 مليون جنيه سنوياً.

وأعلن الوالي عن افتتاح جسر سوبا في يناير القادم وأن جسر الدباسين سيكتمل في نهاية العام 2017، بالإضافة إلى إنشاء جسرين طائرين جديدين .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger