الرئيسية » » دخول التوربينة الأولى لـ "ستيت" للشبكة القومية ديسمبر القادم

دخول التوربينة الأولى لـ "ستيت" للشبكة القومية ديسمبر القادم

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الخميس، نوفمبر 03، 2016 | 9:46 ص

شبكة الشروق

أعلن المدير العام لوحدة تنفيذ السدود، م. خضر قسم السيد، وزير الدولة، تشغيل أولى توربينات محطة التوليد الكهرومائية بمجمع سدي أعالي عطبرة وستيت، خلال النصف الثاني من شهر ديسمبر المقبل، يليها دخول بقية التوربينات إلى الشبكة بالتتابع، وفق الجدول الزمني المحدد.

وأشار قسم السيد، خلال زيارته التفقدية للمشروع برفقة قيادات الوحدة، إلى أن التيار الكهربائي الذي سينتجه مجمع السدين، سيشكل إضافة كبيرة للشبكة القومية للكهرباء في أوقات الذروة، فضلاً على مساهمته في الحد من مشكلة قطوعات الكهرباء خلال الصيف القادم.

ونوَّه إلى الانتهاء من جميع الأعمال المدنية والميكانيكية بنسبة 100% في الوقت الذي شارفت فيه الأعمال الكهربائية على الانتهاء، بعد أن تبقى منها القليل الذي سينفذ خلال الأيام القادمة.

وفي سياق متصل، وقف المدير العام لوحدة تنفيذ السدود على سير العمل في مشروع الحل الجذري لمياه القضارف، حيث استمع إلى شرح مفصل من المقاول والشركة الاستشارية بالمشروع.

وشدَّد الوزير على ضرورة إنجاز المشروع في موعده المحدد لتوفير مياه شرب نقية ووفيرة للمواطنين. وأبان أن العمل في مشروع مياه القضارف لا يقل أهمية عن تنفيذ مشروع مجمع السدين.

تجدر الإشارة إلى أن المدير العام لوحدة تنفيذ السدود كان قد اطلع في ختام زيارته على موقف تنفيذ استكمال الملامح النهائية للمدينة السكنية بالمشروع.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger