الرئيسية » » صندوق الشرق: حل مشكلة مياه القضارف جذرياً

صندوق الشرق: حل مشكلة مياه القضارف جذرياً

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on السبت، نوفمبر 26، 2016 | 1:01 م

شبكة الشروق 

أعلن المدير التنفيذي لصندوق إعادة بناء وتنمية الشرق، أبوعبيدة محمد دج، بأن الصندوق ساهم بـ20% من تكلفة تطوير وتحديث الشبكة الداخلية لمياه القضارف، متعهداً بحل مشكلة مياه الولاية خلال العام القادم حلاً جذرياً .
وقال دج لبرنامج "مؤتمر إذاعي" بإذاعة أمدرمان الجمعة، إن الصندوق قام بحفر مئات الآبار بالولايات الثلاث، من المنحة التي قدمها الصندوق العربي للمياه بقيمة 10 ملايين دولار .

وأكد أنه تم إنشاء أربع محطات تحلية مياه من هذه المنحة في البحر الأحمر وسواكن وجبيت وسنكات، وتشييد سدود بولايات البحر الأحمر، وتوصيل خطوط المياه منها لمدينة بورتسودان .

وقال دج بأن أكبر إنجاز للصندوق في مجال المياه كان إنجاز مشروع مياه مدينة القضارف، والآن يجري تنفيذ محطة التحلية بالسد والخط الناقل للقضارف ومحطة توزيع بالقضارف  .

وأفاد أن الصندوق أنشأ المدارس وتأثيثها كما ساهم في تدريب المعلم، ومتابعة المنظمات والمؤسسات الدولية التي التزمت بتقديم مساهمتها مثل الأمم المتحدة والتي التزمت بـ"100" مليون دولار .

وأبان بأن برنامج الغذاء العالمي حوّل المبالغ التي ترد إليه لوجبات مدرسية قُدمت للطلاب بولايات الشرق الثلاث، مع قيام الصندوق بتبني داخليات في بعض الولايات خاصة المناطق الريفية في كسلا، وأن ما يقوم به الصندوق يتم بالتنسيق مع الولايات الثلاث .

وفي مجال الصحة أوضح دج بأن الصندوق قام بإنشاء نقاط غيار ومراكز صحية وعدد 16  مستشفى ريفياً وزعت خمسة على كل ولاية وأخرى على مستوى المدن وحسب الاحتياجات لكل محلية، فضلاً عن تأهيل بعض المستشفيات الموجودة بالمدن .




شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger