الرئيسية » » توقيع عقودات تنفيذ كبريي سيدون

توقيع عقودات تنفيذ كبريي سيدون

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الخميس، أكتوبر 20، 2016 | 8:20 م

شبكة الشروق

وقَّع صندوق إعادة وبناء وتنمية الشرق، عقودات المقاولين لتنفيذ مشروعي كبري (سيدون) على نهر عطبرة وكبري (كسلا) على نهر القاش، الممول من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، بتكلفة بلغت 18مليون دولار و29 مليوناً من السودان.

وتبلغ جملة المشروعات المختصة بولايات الشرق 250 مليون دولار.

ووقَّع عن جانب الصندوق المدير التنفيذي المهندس أبوعبيدة محمد دج، وعن جانب المقاولين ممثلون من مجموعة (نيوتك) الاستشارية وشركة (سيكو) الصينية.

وأكد مساعد رئيس الجمهورية، موسى محمد أحمد، لدى مخاطبته حفل التوقيع، عمق العلاقات التي تربط السودان والكويت، واصفاً بأنها علاقات متميزة وممتدة، مشيداً بدعم الكويت للسودان، وخاصة ما يقدمه الصندوق العربي لدعم وتنمية شرق السودان، كما أشاد بكل الدول والمنظمات التي دعمت إعمار الشرق.

وأشار إلى أن إنفاذ الطرق بشرق السودان سيكون له أثر كبير في تنمية المنطقة ويفتح أبواب التجارة مع الدول المجاورة. ودعا الشركات إلى الإسراع في التنفيذ بالدقة والجودة حسب المعايير الدولية.

وأشاد وزير الدولة بوزارة النقل والطرق والجسور سراج الدين علي حامد بالإنجازات التي تحققت في تنمية الشرق. وقال إن وزارة النقل شريك استراتيجي مع الصندوق من أجل تقديم الخدمات اللازمة.

وأعلن بدء العمل بمعبر القلابات- إثيوبيا، مشيراً إلى أن هناك خطة لإعادة معبر (اللفة) مع إريتريا، بجانب افتتاح معبر (أرقين) الحدودي مع مصر.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger