الرئيسية » » صندوق الاسكان يجيز خطته العامة للعام 2017م

صندوق الاسكان يجيز خطته العامة للعام 2017م

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الاثنين، أكتوبر 24، 2016 | 6:28 ص

الخرطوم  (سونا )   

أجاز الصندوق القومي للاسكان والتعمير خطته العامة للعام 2017 م والتي تضمنت عددا من المشروعات في مجالات الحكم والادارة والتنمية الاقتصادية والاجتماعية .

وشددت لجنة الخطة التي شكلها الدكتور غلام الدين عثمان آدم الامين العام للصندوق في اجتماعها الذي عقدته بمقر الصندوق برئاسة الدكتور عبد الرحمن الطيب ايوبيه المدير العام للصندوق على ضرورة إحداث اختراق في العام 2017 م لتنفيذ عدد من المشروعات النموذجية في مجال الاسكان من بينها السكن الريفي والتعاوني وان يشهد العام القادم تعديل قانون الصندوق والتوسع في مشروعات السكن الشعبي والاقتصادي والاستثماري بالتنسيق والتعاون مع حكومات الولايات بغرض تحقيق استراتجية الدولة الرامية لتحقيق الاستقرار بالريف لتشجيع الانتاج والحد من الهجرة الي المدن وإحداث التنمية المتوازنة .

وامنت اللجنة على المضي قدما في دعم محافظ التمويل المصرفية لمشروعات الاسكان وإنشاء محافظ جديدة والسعي لتوفير الضمان مع وزارة المالية وبنك السودان لاستقطاب قروض اجنبية في هذا الشأن ودعت اللجنة للاسراع في وضع التدابير اللازمة حتى تلحق الولايات المتأخرة في المشروع القومي للمأوى برصيافتها لاسيما بولايات كردفان ودارفور بجانب اعتماد برامج تختص بدور الصندوق كإستشاري للدولة في مجال الاسكان والاشغال .

وشملت مشروعات الصندوق القومي للاسكان والتعمير للعام 2017م العمل على تشجيع تنفيذ خرط موجهة بالولايات بغرض تحقيق الاستغلال الامثل للاراضي واستخدماتها وتنفيذ مشروعات استثمارية لتسيير وتسهيل اهداف المشروع القومي للمأوى .

وتضمنت الخطة كذلك عددا من البرامج والمشروعات الاعلامية بالشراكة مع هيئات ومؤسسات وزارة الاعلام بهدف عكس جهود الدولة في مجال الاسكان اعلاميا .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger