الرئيسية » » السدود تعلن تنفيذ مشروعات لحصاد المياه بمحلية شرق النيل

السدود تعلن تنفيذ مشروعات لحصاد المياه بمحلية شرق النيل

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on السبت، أغسطس 20، 2016 | 10:50 ص

الجريدة 

اعلن وزير الدولة المدير العام لوحدة تنفيذ السدود، جعفر حسن حماد، عن تنفيذ مشروعات حصاد مياه بمحلية شرق النيل بولاية الخرطوم، ضمن الخطة الخمسية لبرنامج (زيرو عطش).

وقال حماد خلال تفقده مشروع (سد وادي حسيب) والذي من المتوقع أن يوفر أكثر من (١١) مليون متر مكعب من المياه بمنطقة ابو صالح بشرق النيل، أن وحدته نفذت هذا العام (6) حفائر بالإضافة ل (5) حفائر خلال العام الماضي، بجانب تنفيذ عدد من الآبار.

وأوضح بأن السد يعمل على تحقيق الإستفادة من مياه الامطار وحماية المنطقة من السيول والفيضانات، وكشف وزير الدولة، عن تكوين لجنة مشتركة مع المحلية لإحكام التنسيق ودراسة مشروعات حصاد المياه، تمهيداً لتنفذها، وشدّد على ضرورة الإهتمام بمشروعات حصاد المياه والمحافظة عليها عبر استمرار برامج اعادة التاهيل والمتابعة.

من جانبه قال معتمد محلية شرق النيل، عبد الله الجيلي، ان محليته حظيت بتنفيذ مشروعات مهمة في حصاد المياه، وأشاد بالجهود التي تبذلها وحدة السدود في هذا الصدد عبر برنامج (زيرو عطش) وكشف المعتمد عن تنفيذ (30) حفيراً و(3) سدود خلال الفترة المقبلة، بالتنسيق مع وحدة تنفيذ السدود، واكد بأن مشروعات حصاد المياه ستنعكس ايجاباً علي تفعيل النشاط الزراعي والحيواني بالمنطقة وتحد من تاثير السيول والفيضانات على سكان المحلية.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger