الرئيسية » » تحويل مزلقانات طريق التحدي الي كباري

تحويل مزلقانات طريق التحدي الي كباري

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الثلاثاء، أغسطس 30، 2016 | 4:25 م

قري (سونا)  

أكد المهندس مكاوي عوض وزير النقل والطرق والجسور إن إفتتاح الكباري الجديدة بطريق التحدي يعتبر إنجازا وطنيا تحقق بواسطة شركة وأيدي سودانية ،مشيرا الي أن التكلفة الكلية لتنفيذ الكباري من ميزانية التنمية الذاتية للوزارة .

وقال مكاوي لدي مخاطبته إحتفال إفتتاح الكباري الجديدة اليوم بكبري كيلو22 بقري (مشروع تحويل مزلقانات طريق التحدي الي كباري) إن هذا الكبري يمثل جزءا من طريق التحدي الجيلي شندي والذي يقع بمنطقة قري وكان في السابق مزلقانا يمثل مشكلة كبرى لعابرى الطريق مما يسبب الكثير من الحوادث المرورية التي تتسبب فى ذهاب الأرواح وضياع الممتلكات .

وأوضح وزير النقل والطرق والجسور التزام وزارته بربط مناطق الانتاج بمناطق الاستهلاك مشيرا الي أن إفتتاح هذا الكبري يساهم في زيادة النشاط التجاري والزراعي والصناعي بالاضافة الي تقليل تكاليف نقل الانتاج ومدخلاته وتوفير المال والجهد وتقليل تكاليف التشغيل للعربات من إستيراد قطع الغيار والإطارات والمحروقات ،مشيدا بالجهود التي بذلتها وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي بتوفير المال الازم لإنجاز هذا المشروع .

من جانبة قال المهندس جعفر حسن ادم مدير عام الهيئة العامة للطرق والجسور اهتمام الحكومة بشبكة الطرق والجسور لدورها المتعاظم في تطوير وإنماء البلاد لتحقيق ربط المناطق البعيدة ببعضها لاستغلا ل الثروات واستثمارها وخلق مناطق جذب حضاري لتعمير اراضي جديدة .

واشار ان تحويل المزلقانات الي كباري واحدة من المعالجات وفق لموجهات الدولة لتقليل الحوادث المرورية لتكون حركة السيارات من ميناء ببورتسودان الي بقية ولايات البلاد تسير بصورة طيبة ،منوها الي ان سلامة الطرق القومية من الخطط الاستراتيجية للهيئة .

الي ذلك أشاد الاستاذ حسب الرسول نعيم عيسي وزير البنية التحتية وممثل والي نهر النيل بالجهود التي تبذلها الهيئة القومية للطرق والجسور في المحافظة علي الطرق القومية ،مؤكدا التزام حكومة ولاية نهر النيل بتقديم كل التسهيلات اللازمة لتنفيذ هذه المشروعات الوطنية التي تساهم في ربط ولايات البلاد

المختلفة .

تجدر الاشارة الي أن الهيئة وقعت مع شركة ابن البلة للمقاولات وشركة عرمرم عقودات لتنفيذ عدد 6 مزلقانات بطريق التحدي البالغ عددها 16 مزلقانا تم تنفيذ مزلقانين بواسطة شركة ابن البلة بكيلو 16 و22 بقري في فترة أربعة أشهر .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger