الرئيسية » » مجلس الوزراء يؤيد إلغاء ترخيص مشروع "قلب العالم"

مجلس الوزراء يؤيد إلغاء ترخيص مشروع "قلب العالم"

Written By Amged Osman on الخميس، أغسطس 18، 2016 | 2:54 م

شبكة الشروق 

أعلن وزير الاستثمار مدثر عبدالغني عبدالرحمن، أن مالك مشروع قلب العالم الاستثماري استأنف قرار وزارته بإلغاء ترخيص المشروع إلى مجلس الوزراء، وأن المجلس أيد قرار الوزارة وأعطى المالك مهلة شهر من أجل توفيق أوضاعه.

ومشروع قلب العالم مرخص للمستثمر السعودي أحمد الحصيني لإقامة منطقة سياحية حرة في جزيرة مقرسم السودانية في مياه البحر الأحمر، وألغت وزارة الاستثمار أخيراً ترخيصه لعدم تمكنه من الإيفاء بالشروط القانونية.

وقال عبدالغني لوكالة السودان الرسمية للأنباء يوم الأربعاء، إن المشروع بعد نزعه لم يتم تخصيصه لأي مستثمر حتى الآن ولم يخصص لمشروع معين بل هو مطروح ضمن المشاريع السياحية بولاية البحر الأحمر بميزاتها التفضيلية في المجالات السياحية.

وأشار الوزير إلى أن المشروع لم ينفذ لعدم إيفاء المستثمر بالشروط الأساسية المتعلقة بالاستثمار في المناطق الحرة بعد أن تم تعديل مشروعه للمرة الثانية إلى مشروع سياحي لمنطقة حرة للاستثمار بالولاية.

وأوضح عبدالغني أن المستثمر قدم طلبه لأول مرة في العام 2008 لتنفيذ مشروع سياحي وطلب تغيير النشاط الاستثماري من مكتب سياحي إلى شركة سياحية، ومن ثم لمشروع لمنطقة حرة باسم (جزيرة المقرسم)، وأخذ قراره بالموافقة من مجلس الوزراء في العام 2012 بشروط معينة متعلقة بقانون الاستثمار في المناطق الحرة.

وشدد عبدالغني على أن المستثمر عجز عن الإيفاء بالشروط المرتبطة بمنح الترخيص النهائي.

وقال إن الوزارة منحته المهلة القانونية بعد تعهده بالالتزام بالشروط، إلا إنه لم يف بالشروط حتى انتهاء المهلة القانونية المحددة بستة أشهر.

وأضاف "بعد تقييم الموقف بواسطة المجلس القومي للأسواق الحرة عبر اللجنة الفنية التي زارت الموقع عدة مرات للوقوف على المشروع على أرض الواقع ولم تجد خطوات تنفيذية للمشروع، لذا قرر المجلس سحب الترخيص ونزع المشروع".

وقال الوزير إن المستثمر منح كامل الحقوق القانونية لتقديم الاستئناف لمجلس الوزراء والذي بدوره رفض الاستئناف وأيد قرار النزع واعطائه مهلة شهر لتوفيق أوضاعه.




شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger