الرئيسية » » وفاة ثلاثة أشخاص جراء الفيضان وانهيار 180 منزل بسبب السيول بمحلية شرق سنار

وفاة ثلاثة أشخاص جراء الفيضان وانهيار 180 منزل بسبب السيول بمحلية شرق سنار

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الاثنين، أغسطس 15، 2016 | 6:42 م

سنجة في 15-8-2016م (سونا)

لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم جراء فيضان النيل الأزرق بمحلية شرق سنار والذي غمر أجزاء من أطراف عدد كبير من القري وغمر مساحات كبيرة من القطاع البستاني والجروف والمزارع على شاطئ النيل الازرق.

وأوضح الاستاذ عبد الرحمن آدم عبدالقادر معتمد محلية شرق سنار رئيس غرفة الطوارئ بالمحليه (لسونا ) أن شخصين قد توفيا أثناء محاولتها تحويل وابور المياه الي مكان مرتفع بعد ارتفاع منسوب النيل الازرق إضافة إلى وفاة طفلة بمدينة ود العباس ،اضافة الي انهيار 180 منزلا ما بين الانهيار الكلى والجزئي بقري العمارات ( اولاد الرضى. ابو فاطمة. والسدرة) نتيجة للأمطار والسيول التي تزامنت مع الفيضان.

وأكد معتمد شرق سنار في تصريحه (لسونا ) أن انخفاض مناسيب النيل الازرق وفقاً للأنباء الواردة من الاحباس سيؤدي إلى انحسار المياه من مساحات مقدرة من الجنائن والقطاع البستاني مشيرا إلى أن انخفاض المياه سريعا من بعض المحاصيل خاصة الموز سوف يقلل من التلف والخسائر .

وعلمت ( سونا) ان مناسيب النيل الازرق بمحطة الديم قد سجلت انخفاضاً كبيرا حيث سجلت اليوم 47. 12 مترا بينما كان المنسوب امس 44. 13 مترا.

وتشير (سونا ) الي أن الأوضاع في سنجة صباح اليوم مستقرة وتجاوزت مرحلة الخطر بينما لاتزال قوات الدفاع المدني تواصل شفط مياه الأمطار الي اعلي النهر بعد قفل منافذ التصريف المؤدية اليه نتيجة لارتفاع المنسوب.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger