الرئيسية » » الموارد المائية والكهرباء تؤكد السعي لمضاعفة انتاج الكهرباء بولاية البحر الأحمر

الموارد المائية والكهرباء تؤكد السعي لمضاعفة انتاج الكهرباء بولاية البحر الأحمر

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الأحد، يوليو 31، 2016 | 5:08 م

الخرطوم 31-7-2016م (سونا)

قال الاستاذ معتز موسى وزير الموارد المائية والري والكهرباء إن العامين القادمين سيشهدان اكتمال كافة مشاريع حصاد المياه بولاية البحر الأحمر مشيرا الى عزمهم جعل الولاية الأنموذج الامثل لمشاريع وزارته في حصاد المياه .

وأضاف موسى لدى تفقده مشاريع حصاد المياه في هندوب والمحطة التحويلية للكهرباء والخط الناقل للمياه من سد اربعات وسد موج برفقة وزير الدولة المدير العام لوحدة تنفيذ السدود د . جعفر حسن حماد وقيادات الوحدة ،أضاف بان وزارته تعاقدت لشراء مولدات من شركة سيمنز الالمانية ستضيف300 ميغاوات بتكلفة 120 مليون دولار سيتم تركيب اثنين منها ببورتسودان، مما يسهم في استقرار امداد الكهرباء ومضاعفته من 80 ميقاواط الي 3 اضعاف مما يجعل المدينة في وضع مستقر مشيدا بانسان الولاية واحقيته في هذه المشاريع .

من جانبه قال والي ولاية البحر الاحمر علي حامد ان مشاريع حصاد المياه بالولاية نقلت المواطنين في الريف من حالة الفقر الي وضع افضل مؤكدا استمرار العمل في المشاريع بالتنسيق مع وزارة الموارد المائية والري والكهرباء مشيدا بالوزارة ومشاريعها في الولاية .

في السياق ذاته قال وزير الدولة المدير العام لوحدة تنفيذ السدود ان وزارته تدعم مشاريع حصاد المياه بولاية البحر الاحمر سعيا لاستقرار مواطن الولاية وان الوحدة صممت عددا من مشروعات حصاد المياه بالتنسيق مع الولاية لتنفيذها وفقا للدراسات والخطط الموضوعة مشيدا بتعاون الولاية في انشاء تلك المشاريع وتنفيذها.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger