الرئيسية » » النيل يتجاوز فيضان 88 بمتر كامل وتحذيرات من التماسيح

النيل يتجاوز فيضان 88 بمتر كامل وتحذيرات من التماسيح

Written By Amged Osman on الجمعة، يوليو 29، 2016 | 8:02 ص

شبكة الشروق 

واصلت مناسيب النيل ارتفاعها يوم الخميس، في معظم الأحباس وفاقت معدلاتها أكثر من متر في بعض المناطق مناسيب فيضان العام 1988 الشهير، وحذّر الدفاع المدني سكان ضفاف النيل من خطر الفيضان والتماسيح النيلية .
وقال مدير التوجيه والخدمات بالدفاع المدني، محمدين أبوالقاسم عبدالله في تصريحات لـ"الشروق" إن الزيادة في المناسيب تعود لهطول كميات كبيرة من الأمطار في معظم ولايات النيل والهضبة الإثيوبية.

وأضاف بأن الدفاع المدني قد أكمل استعداده وتحوطاته لكل السيول والفيضانات المتوقعة خلال الأيام المقبلة، كما حذّر السكان على ضفتي النيل وسكان الجزر بأخذ الحيطة والحذر من الفيضان والتماسيح النيلية.

من جانبها حذّرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية ورياح قوية خلال يومي الخميس والجمعة، بكل من ولايات جنوب وغرب كردفان، ولايات شرق وجنوب دارفور وكسلا، القضارف، الخرطوم، سنار، الجزيرة والنيل الأبيض .

وأوضحت أن العوامل المؤثرة على طقس البلاد تتمثل في الفاصل المداري، الذي يمر شمال بورتسودان وأبوحمد جنوب وادي حلفا وشمال الولايات الغربية، ومنخفض الهند الموسمي الذي تعمق داخل الحدود السودانية، ومنخفض السودان الحراري الذي يتمركز في شمال وشمال شرق وأواسط البلاد.




شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger