الرئيسية » » تدشين أكبر خط ناقل للمياه من محطة جبل أولياء

تدشين أكبر خط ناقل للمياه من محطة جبل أولياء

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الأربعاء، يونيو 22، 2016 | 2:17 م

شبكة الشروق

دشن والي الخرطوم عبدالرحيم محمد حسين، الثلاثاء، أكبر خط ناقل للمياه بسعة 30 ألف متر مكعب يومياً من محطة مياه جبل أولياء بطول 25 كلم وكلفة 70 مليون جينه، ويعمل الخط على توفير إمدادات مستمرة بعدة مناطق.

وتم ذلك بحضور وزير البنى التحتية والمواصلات حبيب الله بابكر، ومدير هيئة مياه الخرطوم خالد علي خالد، ومعتمد محلية جبل أولياء اللواء جلال الدين الشيخ.

ويعمل الخط على توفير امدادات مستمرة لمياه الشرب لمناطق الكلاكلات (الوحدة صنقعت، القبة، أم عشر، الشقيلاب، القادسية، الدخينات، قرى طيبة ومركز التدريب الموحد وود العقلي والأندلس وجبرة جنوب والأزهري).

وقال وزير البنى التحتية إن هذا المشروع يأتي في إطار خطة متوسطة المدى تستهدف إنشاء عدد من الخطوط الناقلة من المحطات النيلية لتغذية أماكن الكثافة السكانية في أمبدة وشرق النيل وشمال بحري.

وأعلن أن التوسع المخطط له عبر الخطة الاستراتيجية هو الاعتماد كلياً على مياه النيل كمصدر رئيسي لمياه الشرب من خلال إنشاء عدد من المحطات الجديدة .

من جهته، قال مدير هيئة مياه الخرطوم خالد علي خالد، إن هيئته تبذل جهوداً كبيرة لإنفاذ خطة الصيف ومعالجة المواقع التي تعاني من ضعف.

وبشر خالد مواطني شمال بحري بدخول محطة الضخ العالي بالحلفايا للخدمة خلال اليومين القادمين، موضحاً أنه يجري العمل في إنشاء محطة ضخ وخط ناقل في محطة ود البشير بأمبدة والحاج يوسف وستسهم جميعاً في استقرار الامدادات بالمناطق.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger