الرئيسية » » السودان: الربط الكهربائي مع إثيوبيا ثمرة تعاون دول الحوض

السودان: الربط الكهربائي مع إثيوبيا ثمرة تعاون دول الحوض

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الخميس، يونيو 09، 2016 | 12:57 م

شبكة الشروق 

قال رئيس الجهاز الفني للموارد المائية أ.د سيف الدين حمد، إن فرص التعاون الاقتصادي بين دول الحوض الشرقي ما زالت متاحة، موضحاً أن الربط الكهربائي بين السودان وإثيوبيا أحد ثمار التعاون بين دول الحوض.

وشدد مشاركون في ورشة الوطنية الخاصة بمجال التعاون بين دول حوض النيل الشرقي، على أهمية التعاون بين دول الحوض لتحقيق التنمية العادلة والشاملة.

وعقدت الورشة الثلاثاء بمركز البحوث الهيدروليكية بمدينة مدني بمشاركة رئيس مكتب الحوض الشرقي بإثيوبيا والمؤسسات الوطنية المعنية بملف الري بالبلاد من أجل توسيع دائرة الوعي وفتح مسارات التعاون بين دول الحوض.

 ودعا حمد إلى مواصلة التنسيق وتمتين أواصر التعاون لمواجهة تحديات التغير المناخي والجفاف، منوهاً إلى أن السودان يتمتع بفرص واسعة في إجراء عمليات الري مقارنة بدول الحوض الأخرى.

من جانبه، أكد رئيس المكتب الفني لدول الحوض الشرقي بإثيوبيا، على ضرورة الاستغلال الأمثل والمشترك لمياه النيل ووضع الحلول الملائمة لتفعيل التعاون بين دول الحوض، مشيداً بالجهود التي يبذلها السودان.

وقال نائب رئيس الجهاز الفني للموارد المائية خضر قسم السيد، إن تجميد الدول لنشاطها في المكتب الفني ينعكس سلباً على دول الحوض في التعاون.

ونوه إلى أن (الأنترو) المكتب الفني لدول الحوض الشرقي يعمل على تفعيل جانب المشاركة في الموارد المائية بغية تحقيق المنافع المشتركة بين دول الحوض.




شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger