الرئيسية » » المالية بشمال كردفان تحمل المجموعة الإستشارية مسؤولية الإخفاق في مشروعات المياه

المالية بشمال كردفان تحمل المجموعة الإستشارية مسؤولية الإخفاق في مشروعات المياه

Written By Amged Osman on السبت، يونيو 11، 2016 | 12:38 م

الجريدة - الأبيض: الزين كندوة

حملت وزيرة المالية والاقتصاد بولاية شمال كردفان ماريا الأمين أحمد المجموعة الاستشارية بالولاية مسؤولية الإخفاق الذي حدث في بعض المشروعات.

وذكرت أن مسؤولية وزارتها مالية فقط فيما يتعلق بضمان التمويل وإصدار خطابات الضمان للبنوك بعد إرساء وفرز العطاءات للشركات المعنية بتنفيذ أي مشروع بعد تأهيلها.

وفي السياق ذكرت أمين المؤسسة الإعلامية أن وزارة المالية وفرت حوالي "386.896.440" جنيهاً في إطار برنامج النفير في مرحلتة الرابعة من مشروع تحسين مياه مدينة الأبيض. وقالت إن المسؤولية تقع على عاتق الاستشاريين بالولاية، وأضافت أنها لا يمكن أن تصدق بصرف أي مبالغ إلا وفقاً للجداول الزمنية حسب تقارير الاستشاريين لأنهم يتحملون المسؤولية الفنية تجاه المشروعات.

وفي السياق نفت الأمين العام الحديث الذي اثاره الصحفيين حول صرف مايزيد عن "800" مليون جنيه لتحسين مياه الأبيض.

وأضافت: "لا داعي للقلق والتشاؤم طالما هناك مجهود يبذل لسد الفجوة في المياه".

ومن جانبه قال وزير التخطيط العمراني حميدة حمد حميدة إن الخطة الآن تسير بصورة جيدة لتكملة المراحل الثلاث والاستعداد للمرحلة الرابعة لتطوير وتأهيل المصادر الجنوبية أفقياً وراسياً لتمد المدينة بحوالي "40" ألف متر مكعب في اليوم بدلاً عن "10" آلاف متر في اليوم وذلك بإنفاذ زيادة مواعين حصاد المياه بالسكيران والعين وبنو بإضافة "6" مليون متر معكب، بالإضافة لإنشاء حفائر بربر والعين وتأهيل سد بربر.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger