الرئيسية » » صرف تعويضات متأثري سدي أعالي عطبرة وستيت بنسبة 99%

صرف تعويضات متأثري سدي أعالي عطبرة وستيت بنسبة 99%

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الثلاثاء، يونيو 14، 2016 | 12:27 م

شبكة الشروق

كشف وزير الموارد المائية والري والكهرباء معتز موسى عن إكمال صرف تعويضات متأثري سدي (أعالي عطبرة وستيت)، بنسبة وصلت إلى 99%، إضافة لاكتمال العمل بمدن إعادة التوطين للمتأثرين من قيام المشروع بنسبة 100%.

وأعلن عن تسديد متأخرات مقاول الأعمال المدنية للمشروع الواجبة السداد بمبلغ 180 مليون دولار، مشيراً إلى بدء التخزين ببحيرتي سدي أعالي عطبرة وستيت بالتوافق مع واردات مناسيب النهرين.

وأشار إلى اكتمال العمل بمشروع تعلية سد الروصيرص، كما بلغت نسبة الإنجاز في الأعمال الرئيسية بالمشروع 97% والأعمال الإلكتروميكانيكية 80%.

وفي مجال حصاد المياه، أشار الوزير موسى في تقرير أداء وزارته قدمه للبرلمان مؤخراً لتنفيذ 65 حفيراً من جملة 135 حفيراً بنسبة إنجاز 63%، كما تم حفر 40 بئراً من جملة 79 بئراً بنسبة إنجاز 50%، وسبعة سدود من جملة تسعة سدود من خطة العام بنسبة إنجاز 78%.

وقال معتز إن الوزارة شرعت في تنفيذ مشروع رئيس الجمهورية لمشروع (زيرو عطش) الذي يهدف لحل متكامل لمشاكل مياه الشرب في المدن والريف.

وأعلن وضع خطة لزيادة استخدام المياه بالمشاريع الزراعية القائمة ومشاريع الري الكبرى، تستهدف زيادة الإنتاجية، والعمل على تحقيق أهداف الألفية لتأمين الأمن الغذائي، والمساهمة في زيادة الصادرات ورفع كفاءة استخدام المياه القومية والولائية.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger