الرئيسية » » التأمين على قيام ترعتي سد مروي

التأمين على قيام ترعتي سد مروي

Written By Amged Osman on الأربعاء، مايو 04، 2016 | 11:00 ص

شبكة الشروق 

أمنت اللجنة اﻻقتصادية الخاصة بمؤتمر نهضة الولاية الشمالية، على ضرورة قيام ترعتي سد مروي كاستحقاق لأهل الولاية الشمالية، فيما تعقد اللجنة مؤتمرها العام يوم السبت القادم تمهيداً لعقد مؤتمر نهضة الولاية نهاية مايو الجاري.

 وقال رئيس اللجنة، شرف الدين علي مختار في مؤتمر صحفي بالخرطوم، إن المؤتمر سيناقش عدة أوراق عمل تتعلق بمشروعات الترع الرئيسة والزراعة والبستنة والنخيل، بجانب ترويج اﻻستثمار، بالإضافة إلى السياحة كمورد اقتصادي، موضحاً أن تكلفة إنشاء الترع تبلغ 3 مليارات دوﻻر.

 وأبان أن المؤتمر سيستنهض همم أهل الولاية بكافة فعالياتها، بجانب الجهات التنفيذية بالولاية، مشيراً إلى ضرورة تكوين آلية إنفاذ مخرجات المؤتمر .

من جانبه قال المستشار بوزارة الموارد المائية والكهرباء، الدكتور محمد الأمين محمد نور، إن مشروع ترعتي الولاية يهدف إلى تعويض المتأثرين ومعالجة مشاكل الزحف الصحراوي، بالإضافة إلى تحويل الري إلى انسيابي وتوسيع الرقعة الزراعية بزيادة مليون فدان إضافي.

وتمهد الولاية الشمالية لعقد مؤتمر لنهضة الولاية أواخر مايو الجاري، وتعكف اللجان على التحضير للمؤتمر الذي ترعاه رئاسة الجمهورية وبمشاركة واسعة من أبناء الولاية بالداخل والخارج.




شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger