الرئيسية » » المواصفات: 90% من مصانع حديد التسليح مخالفة

المواصفات: 90% من مصانع حديد التسليح مخالفة

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الخميس، مايو 26، 2016 | 8:24 ص

شبكة الشروق  

كشفت ورشة المواصفة السودانية لحديد التسليح عن وجود 90% من المصانع غير الملتزمة بالمواصفة، وبدأت آثارها السالبة تظهر على سوق البناء والتشييد السودان. وطالبت مصانع الحديد بالالتزام بالمواصفة، والعمل على تحقيق متطلبات الجودة لتنافس منتجاتها بدول الإقليم.

وأكد المشاركون في الورشة التي نظمتها هيئة المواصفات والتقييس، الأربعاء، بمشاركة شعبة مصنعي حديد التسليح باتحاد أصحاب العمل وأصحاب المصانع وشرطة ونيابة حماية المستهلك، ضرورة استمرار الحملات التفتيشية على المصانع.

وشددت على إحكام الرقابة على الأسواق ومحاسبة المخالفين وفقاً للقانون، وحثهم على الالتزام بالشروط الكيميائية والفيزيائية والنسب المحددة من المعادن المكونة لحديد التسليح، بجانب الالتزام بالأوزان المطلوبة .

وأشار ممثل هيئة المواصفات عمر عبدالله إلى وضع مواصفات لمواد البناء والتشييد، وإنشاء مختبرات للحديد والأسمنت والسراميك. وأكد أهمية تطبيق مواصفة الحديد لأهمية الحديد الذي يدخل في كل مشاريع التنمية .

وأقرَّ رئيس شعبة حديد التسليح باتحاد أصحاب العمل عاطف عبدالله بوجود مخالفات في مصانع الحديد، وعدم التزام العديد من المصانع بالمواصفات المطلوبة، مشيراً إلى وجود حديد في السوق مجهول الهوية من مصانع عشوائية.

وقال العميد شرطة نصر الدين محمد عثمان، بحماية المستهلك، إنهم لمسوا من خلال الحملات التفتيشية انتشار ظاهرة الجشع والجري وراء الربحية من أصحاب المصانع وتجار الحديد. وأضاف "النتائج ظهرت في أحداث كوارث سقوط المباني، كما حدث في سقوط عمارة بمنطقة جبرة".




شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger