الرئيسية » » الموارد المائية والكهرباء: استيراد طاقة من اثيوبيا تقدر ب 142 قيقاواط ساعة

الموارد المائية والكهرباء: استيراد طاقة من اثيوبيا تقدر ب 142 قيقاواط ساعة

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الثلاثاء، مايو 31، 2016 | 12:36 م

الجريدة

اعلن وزير الموارد المائية والكهرباء معتز موسى، استيراد طاقة من اثيوبيا تقدر ب 142 قيقاواط ساعة، وشكا من تكاليف انتاج الكهرباء، وقال ان التكلفة الحالية تؤدي الى اضعاف قطاع الكهرباء ولا توفي بمتطلبات التشغيل والصيانة.

وكشف موسى امام البرلمان امس، عن تعاقد لشراء (6) وحدات اسعافية لتقليص عجز الامداد الكهربائي الحالي والبالغ (650) ميقاواط، وقال ان المعوقات الامنية واعتراضات الاهالي تحول دون الاستمرار في تنفيذ مشروعات الوزارة المخططة مثل مشاريع خطوط النقل وحصاد المياه، وشكا من عدم ايجاد اراضٍ فارغة وخالية من الموانع والاشكالات لإقامة مشروعات السدود.

وأعلن الوزير سداد متأخرات مقاول الاعمال المدنية ببحيرتي سدي اعالي عطبرة وسيتيت والبالغة (180) مليون دولار، من قبل الصناديق الممولة، وأشار الى انجاز (97%) من الاعمال الرئيسية بالسدين، فيما بلغ انجاز الاعمال الالكتروميكانيكية (80%)، وذكر ان السدين سيدخلان التوليد اعتباراً من الربع الاخير من العام الجاري.

ولفت موسى الى سعي الوزارة لسد عجز التوليد الكهربائي في صيف وخريف العام 2016م من خلال صيانة المحطات الحرارية، وتجهيز وحدات التواليد المائي بسدود مروي، الروصيرص، خشم القربة، بجانب ادخال (6) وحدات اسعافية تنتج (150) ميقاواط.

وأضاف ان الطاقة الكهربائية المنتجة خلال 2015م بلغت (12.961) قيقاواط ساعة، بينما كان الانتاج في 2014م (11.379) قيقاواط ساعة، (64%) منه توليد مائي، و35% حراري.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger