الرئيسية » » شركة قطرية تُنتج الكهرباء من نفايات الخرطوم

شركة قطرية تُنتج الكهرباء من نفايات الخرطوم

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الأحد، أبريل 03، 2016 | 9:41 ص

شبكة الشروق  

أعلنت شركة ديزر تكنولوجي القطرية الدخول في مجال إنتاج وتوليد الطاقة الكهربائية من النفايات في ولاية الخرطوم، باستخدام تكنولوجيا البلازما بتقنيات إيطالية التغويز، من خلال قوس البلازما أو ما يُطلق عليها عملية (التغويز).

ورحَّب رئيس المجلس الأعلى للبيئة بالولاية عمر نمر، لدى اجتماعه بوفد الشركة الزائر للسودان، بحضور مدير عام هيئة نظافة الخرطوم، د. مصعب برير، وعدد من مديري إدارات المجلس رحب بطرح الشركة.

وعدَّد خطوات تحويل المشروع لأرض الواقع من خلال إرسال الوفد الفني للشركة لإجراء دراسة الجدوى خلال الأسبوع القادم، تلى ذلك توقيع مذكرة تفاهم لبدء خطوات استكمال الإجراءات الأولية لإجازة المشروع، وبعدها يتم توقيع عقد ابتدائي لمدة عام لتغطية مرحلة التجربة الاسترشادية لضمان كفاءة المشروع، وبعد نجاح التجربة يتم توقيع العقد التشغيلي النهائي.

وفي السياق، أعلن د. برير جاهزية خبراء هيئة النظافة بالخرطوم لتوفير المعلومات، وإعانة فريق الدراسة لاستكمال خطوات المشروع، خاصة وأن دخول هذه التقنية المتطورة سيساعد في حسم قضية معالجة النفايات الطبية والخطرة بصورة جذرية وغير مكلفة.

يُشار إلى أن تقنيات البلازما تُعرف اختصارًا بـ(PGP) ، وهي عملية "لإنتاج الغاز الاصطناعي السميك والذي يشتمل على الهيدروجين وأول أكسيد الكربون، والذي يُمكن استعماله في خلايا الطاقة، أو توليد الكهرباء اللازمة لتشغيل قوس البلازما، ويُستخدم لها السليكات المُزججة وسبائك المعدن والملح والكبريت".




شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger