الرئيسية » » ولاية الخرطوم تنفذ ترعة شرق النيل بتلكفة (150) مليون دولار

ولاية الخرطوم تنفذ ترعة شرق النيل بتلكفة (150) مليون دولار

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الاثنين، أبريل 11، 2016 | 2:13 م

آخر لحظة

كثفت حكومة ولاية الخرطوم جهودها لتنفيذ ترعة شرق النيل بطول 100 كيلومتر لتروي مساحة 240 ألف فدان من الأراضي الزراعية في المنطقة،

وقال دكتور محمد صالح جابر وزير الزراعة والثروة الحيوانية والري بولاية الخرطوم في تصريحات صحفية إن الولاية وجدت تجاوباً من الأهالي فيما يتعلق بمسار الترعة، مشيراً إلى أن الطرق التي تتبع لمعالجة حقوقهم، تسير وفق الإجراءات المعمول بها، وأبان أن الترعة ستنفذ على ثلاث مراحل، تبدأ المرحلة الأولى بتوفير مياه الري ل 30 ألف فدان.

وأكد دكتور جابر أن الدراسة التي أعدت لإنشاء الترعة راعت ضرورة اتباع عمليات الري الحديثة والتي تقلل من استهلاك المياه وتواكب سياسات وزارة الزراعة الرامية لزيادة الإنتاج والاستفادة من المساحات الزراعية في تربية الحيوان والتنوع الزراعي، وأضاف أن الفائدة القصوى ستكون للجمعيات التعاونية التي تقع على جانبي الترعة التي تمر بأراضٍ خصبة للإنتاج البستاني والخضروات لتغطي 50% من احتياجات ولاية الخرطوم، وأبان أن تكلفة الترعة تقدر ب 150 مليون دولار.

وأكد أن تنفيذ الترعة سيسهم بقدر كبير في التحكم في مياه الأمطار والسيول، وأن المشروع يعد ضمن المشروعات الإستراتيجية للولاية.
شارك هذا المقال :

هناك تعليق واحد:

  1. ياجماعة والله حرام عليكم وسوف تسالوا يوم الحساب انتو بتضحكو علينا يعني الكيلو متر الواحد بي مليون ونصف دولار انتو عارفين دي بتسوي كم بير موية لاهلنا في السودان بدل تسقوا الشقوق اسقو المخلوق دا كل هدر لاموال البلد السعر ده فيه 10 طواقي

    ردحذف

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger