الرئيسية » » الطرق والجسور تناقش جذب الاستثمارات للقطاع

الطرق والجسور تناقش جذب الاستثمارات للقطاع

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الثلاثاء، مارس 29، 2016 | 4:38 م

شبكة الشروق  

قال وزير النقل والطرق والجسور م. مكاوي محمد عوض يوم الثلاثاء، إن وزارته تناقش حالياً في القضايا والمشاكل التي تواجه قطاع الطرق في مجال المرجعيات المواصفات، وكيفية إشراك القطاع الخاص وجذب الاستثمارات الوطنية والأجنبية لهذا القطاع الحيوي.

وشدد عوض في ورشة منظمة الكوميسا التي بدأت في فندق كورال في الخرطوم وستستمر حتى الخميس المقبل على ضرورة إيجاد حلول للمشاكل والتحديات التي تواجه صناعة الطرق في السودان ووضع استراتيجية واضحة وخطط للنهوض بها.

وأكد على الدور الفعال للطرق في خطط ومشاريع التنمية الاقتصادية والاجتماعية، مما يتطلب الاعتناء بها وتوفير المال اللازم لصيانتها.

وأوضح أن الورشة ستتواصل يومي الأربعاء والخميس، وستتناول استراتيجية الدولة لإنشاء الطرق وصيانتها في السودان، وسياسات الدولة في تشجيع القطاع الخاص في تشييد الطرق، منوهاً إلى أن الخطة الخمسية تهدف لمساهمة القطاع الخاص في صناعة الطرق والجسور بنسبة 80%.

 من جانبه، اعتبر ممثل السوق المشتركة لدول شرق ووسط أفريقيا (كوميسا) د.أبوسفيان دفع الله كباشي تنمية البنيات التحتية الهدف الرئيسي للمنظمة لربط دولها وجذب الاستثمار.

وقال إن ذلك يشكل أهمية اقتصادية كبيرة للدول الأفريقية، معتبراً أن التحدي الأساسي يكمن في كيفية بناء طرق بالمواصفات العالمية لنقل السلع والتجارة العابرة والداخلية.

ولفت كباشي إلى أن تمويل صناعة الطرق يشكل تحدياً كبيراً لدول المنطقة، داعياً للبحث الجاد عن مصادر لتمويل صناعة الطرق.




شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger