الرئيسية » » 90 مليون يورو كلفة المرحلة الأولى للخط الناقل للمواد البترولية من الخرطوم الى الجزيرة

90 مليون يورو كلفة المرحلة الأولى للخط الناقل للمواد البترولية من الخرطوم الى الجزيرة

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الأربعاء، مارس 16، 2016 | 3:47 م

مدني 16-3-2016 م (سونا)  

بحث الاستاذ خالد حسين وزير المالية والاقتصاد والقوى العاملة بولاية الجزيرة لدى لقائه بمكتبه اليوم وفداً من وزارة النفط برئاسة المهندس منيرة محمود عبد الله مديرة الإدارة العامة للمنتجات النفطية، بحث سير العمل في إنشاء الخط الناقل للمواد البترولية من ولاية الخرطوم إلى قوز البطاحين بمحلية ام القرى بولاية الجزيرة بطول 220 كلم وبتكلفة 90 مليون يورو في مرحلته الأولى .

و أكدت المهندس منيرة إكتمال كافة الترتيبات الفنية لإنفاذ المشروع خلال عام ونصف ، وان العمل إكتمل في تصنيع الأنابيب بنسبة 30% بواسطة شركة جياد .

وأبانت أن المشروع له عدة ميزات منها تقليل كلفة نقل المواد البترولية وتقليل المخاطر وتخفيف الضغط على الطرق القومية إضافة لتقديمه خدمات إقتصادية وإجتماعية لولاية الجزيرة والولايات المجاورة.

من جهته قال المهندس صلاح الإمام مدير الإدارة العامة للبترول بولاية الجزيرة إن مشروع الخط الناقل للمواد البترولية بالمشروع القومي داخل الولاية يمثل مخزونا إستراتيجيا للمواد البترولية .

وأعلن وزير المالية بالولاية أن الولاية تعول كثيراً على هذا المشروع لتحريك الاقتصاد مؤكداً إلتزام الولاية بدعم المشروع لتحقيق أهدافه.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger