الرئيسية » » 47 مليار جنيه لشبكة مياه كسلا

47 مليار جنيه لشبكة مياه كسلا

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الخميس، مارس 03، 2016 | 5:52 م

شبكة الشروق

بدأت بولاية كسلا المرحلة الرابعة لشبكة مياه مدينة كسلا بتكلفة بلغت أكثر من 47 مليار جنيه، بدعم من حكومة الولاية عبر مصرف المزارع التجاري. وقالت الولاية إنها تستهدف المناطق التي بها شح في المياه.

وقال والي كسلا آدم جماع آدم "نحن مكلفون بأمر إنسان هذه الولاية، ونوفر له الماء الصحي حسب مواصفات الأمم المتحدة، وتكون المياه في متناول اليد". وأشار إلى أنهم في الولاية همهم الأول المياه والتعليم والصحة.

وأكد الوالي أن خدمات المياه تجيء حسب توجيه الرئيس عمر البشير. وقال "نريد أن تصل المياه أي مواطن، كما نريدها أن تصل كل الأحياء الطرفية بكسلا". ووجَّه إدارة المياه بالقيد الزمني بدلاً من تسعة أشهر إلى ستة أشهر.

بدوره، قال مدير هيئة مياه الشرب بكسلا هاشم عبداللطيف "نحن اليوم ندشن المرحلة الرابعة لشبكة المياه، وسبقتها ثلاث مراحل، وفي المراحل الثلاث الأولى تم استهداف 154 ألف متر طولي من الشبكات".

وأضاف أن "المرحلة الرابعة نستهدف فيها 170 ألف متر طولي، وبالأخيرة نستهدف الأحياء التي بها شح في المياه، وأيضاً التي لا توجد بها شبكات للمياه".

وأشار إلى أن تكلفة هذا المشروع بلغت 47 ملياراً و550 مليون جنيه بدعم من حكومة الولاية، وليس من المنظمات، بل بتمويل من بنك المزارع التجاري.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger