الرئيسية » » (270) مليون دولار منحة كويتية لتنفيذ مشروعات بولايات الشرق

(270) مليون دولار منحة كويتية لتنفيذ مشروعات بولايات الشرق

Written By Amged Osman on الاثنين، مارس 14، 2016 | 4:26 م

القضارف (smc)

أكد مساعد رئيس الجمهورية موسى محمد أحمد حرص الدولة على إنفاذ مشروعات الشرق المتعثرة والعمل على تجويدها، في ذات الوقت الذي أعلن فيه صندوق تنمية وإعمار الشرق عن منحة كويتية بقيمة (270) مليون دولار لإنشاء (3) مشاريع جديدة بولايات الشرق الثلاث.

وقال موسى خلال مخاطبته مجلس تشريعي القضارف إن المرحلة القادمة سوف تشهد إنتخاب وإختيار مشروعات جديدة لولايات الشرق، مبيناً أن حضورهم للولاية بغرض أخذ رؤية الأجهزة التشريعية والتنفيذية حول إختيار وتحديد المشروعات التنموية القادمة.

من جهته قال المهندس أبوعبيده دج المدير التنفيذي لصندوق الشرق لـ(smc) إن الصندوق بصدد التوقيع على ثلاثة مشروعات كبرى بالمنحة الكويتية خلال الشهر المقبل، مضيفاً أن مطلع العام القادم سيشهد التوقيع على عدد من المشروعات بولاية القضارف بكلفة (50) مليون دولار، مؤكداً على بداية جدولة وسداد المكون المحلي وبداية العمل في مشروعي حلفا الزراعي وجنوب طوكر.

وأشار دج إلى إتجاه الصندوق لإنفاذ مشروعات الزراعة البستانية بكلفة (15) مليون دولار بعد الدراسات الباكستانية التي أعدت، كاشفاً عن وصول قرض هندي لإنفاذ عدد من المشروعات بقيمة (100) مليون دولار يتم توظيفها لتشيد طريق الفاو الحواتة المفازة.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger