الرئيسية » » كسلا تفتتح محطة مياه المنارة

كسلا تفتتح محطة مياه المنارة

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الأربعاء، فبراير 24، 2016 | 4:25 م

كسلا 24-2- 2016م(سونا)   

افتتح والي كسلا الأستاذ آدم جماع آدم بقرية المنارة بمحلية ريفي كسلا ، محطة مياه القرية المنفذة بدعم من صندوق إعمار الشرق ضمن مشروعات المياه التي تعتزم المحلية تنفيذها خلال العام الحالي.

وقال الوالي لدي مخاطبته احتفال افتتاح المحطة، إن الولاية تهتم وبشكل أساسي بمشروعات الخدمات الأساسية خاصة المياه والتي تجيء تنفيذا لموجهات وبرنامج رئيس الجمهورية في مجال الخدمات.

وأعرب عن تقديره لصندوق إعمار الشرق وبرامجه التنموية المنفذة على مستوى الولاية ، كاشفا عن جملة من المشروعات التي تشهدها محليات الولاية هذا العام من بينها مشروع كهرباء شرق السودان .

ووجه الوالي وزارة التخطيط العمراني بتشييد ردمية ترابية لمدخل القرية إلى جانب توجيه معتمد المحلية بقيام مدرستين للبنين والبنات بمرحلة الأساس .

وتطرق الوالي في هذا الصدد إلى قرار رئيس الجمهورية الخاص بإلزامية التعليم، داعيا المواطنين لتسجيل أبنائهم بالمدارس ، وطالب المحلية بالتوسع في برنامج التغطية بخدمات التأمين الصحي وبرامج الدعم الاجتماعي بالإضافة إلى عدم التوسع في المخططات السكنية على حساب الأراضي الزراعية .

من جانبه أوضح معتمد المحلية صلاح محمد إبراهيم أن افتتاح المحطة يجيء ضمن (12) محطة مياه جديدة تعتزم المحلية تنفيذها خلال العام الحالي اكتمل العمل في خمسة منها بدعم من صندوق إعمار الشرق والمنظمات الداعمة، وأشار إلى أن المحلية ماضية في تنفيذ برامج التنمية بشكل كبير تشمل مختلف الجوانب.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger