الرئيسية » » خمس طرق لتحويل عقارك إلى منزل يحلم به أي مشترٍ!

خمس طرق لتحويل عقارك إلى منزل يحلم به أي مشترٍ!

Written By Abdelaziz Fadoul on الخميس، فبراير 11، 2016 | 8:32 م


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)



 قد تعرض منزلك للبيع بعد قضاء سنوات طويلة من طفولتك أو طفولة أبنائك فيه، أو بعد قضاء سنوات طويلة في جمع ثمنه، أو دفع مبلغ كبير للحصول عليه.

لكن عند عرضه في السوق، قد يخيب أملك بمقدار الإقبال على شرائه، فتجد نفسك مجبراً على عرضه بثمن أقل، وأحياناً ستشعر بأنك بعته بسعر زهيد.

للأسف، تحدث هذه السيناريوهات كثيراً في الواقع. لكن، بقليل من العناية، يمكن إبراز أفضل ما في منزلك، وملاقاة متطلبات السوق، ما سينعكس إيجاباً على ثمن بيعه.

وجمعنا لكم فيما يلي 5 طرق لجعل المنزل يبدو أكثر جاذبية وقيمة:

- لغرفة المطبخ أهمية كبيرة لكل عائلة. أعتن بصيانة الصنابير والكهربائيات والخزائن الموجودة في المطبخ، واحرص على عرضه دائماً نظيفاً وبشكل خالٍ من الروائح. أضفِ بعض اللمسات الدافئة من خلال تغيير دهانه، وغيّر الإضاءة إذا كانت الإضاءة الأصلية قاتمة.

- قم بصيانة كاملة للحمامات، خصوصاً الصنابير والخزانات، واحرص على عدم وجود تسربات أو بقايا صدأ. اختر الإضاءة الصفراء الدافئة، لكن القوية في ذات الوقت، لإضفاء طابع أنيق. 

- اجعل المنزل يبدو أوسع من خلال دهان الجدران بلون فاتح، وإزالة الجدران المستعارة الفاصلة إن كانت موجودة، وتنظيف النوافذ وإزالة أي ستائر أو عوازل تغطي الزجاج . واحرص على كون البيت مناراً جيداً لدى عرضه.

- إعرض المنزل نظيفاً وأضف قليلاً من المفروشات، كمرآة معلّقة على الجدار، وبعض النباتات الخضراء، وقليل من الطاولات. تجنب عرض المنزل فارغاً تماماً من أي شيء، لأنه سيعطي إيحاءً بالبرود والفراغ، وتجنب تكويم الخردة في المنزل أو عرضه وهو متسخ.

- استصلاح غرفة كانت تستخدم كمستودع أو غرفة للخردة، أو صيانة القبو أو العلية لجعلها قابلة للسكن، هي من الطرق الأخرى الكفيلة بجعل مساحة البيت أكبر، وجذب مشترين أكثر.

قد تحتاج أحياناً إلى نصيحة خبير. أخضِع المنزل إلى فحص متكامل من قبل طرف مختص، للتأكد من خلوّه من الأعطال الكهربائية والتسرّبات أو الحشرات. أيضاً، ينصح باستشارة سمسار عقاري لمعرفة الخطوات اللازمة لجعل المنزل أكثر جاذبية بحسب متطلبات السوق.

شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger