الرئيسية » » بدء سفلتة طريق القضارف - سمسم -أم الخير

بدء سفلتة طريق القضارف - سمسم -أم الخير

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الاثنين، فبراير 08، 2016 | 1:55 م

القضارف 8-2-2016م(سونا )  

بدأت أمس عمليات سفلتة طريق القضارف - سمسم - أم الخير عبر الشركة المصرية الممولة عبر صندوق تنمية وأعمار الشرق بطول 146 كيلومتر والذى يربط أكبر مناطق الانتاج الزراعي والبستاني بالمنطقة الجنوبية الغربية .

وأكد وإلى القضارف المهندس مير غنى صالح سيد أحمد فى تصريح /لسونا/ أن الطريق يعد إضافة حقيقية لربط أكبر مناطق الانتاج الزراعي بمناطق التسويق فضلا عن تسهيل حركة الإنسان لتلك لمناطق .

وقال إن الطريق سيسهم في زيادة الإنتاج بتقليل تكلفة الانتاج وترحيل المحاصيل الزراعية والبستانية. مشيراً الى أهمية الطريق فى ربط قرى محليات القلابات الغربية وقلع النحل والرهد. إلى ذلك أشار الوالي الى وصول مهندسين من وزارة النقل والطرق والجسور للولاية للوقوف على طريق الحواتة المفازة القرية 3 توطئة لإجراء المسوحات النهائية لسلفتة الطريق هذا العام ضمن القرض الهندي عبر الوزارة الاتحادية .

وأشار الوالي الى أهمية الطريق الحيوي الذي يربط أكبر مناطق الانتاج البستاني على حوض نهر الرهد وجدد الوالي عزم الحكومة على الارتقاء بالقطاع البستاني من خلال إعادة تقنين الأراضي وكهربة المشاريع الزراعية لزيادة الانتاج والإنتاجية وإدخال محاصيل نقدية جديدة لتفادى الاعتماد على محصول نقدى واحد

كما أكد الوالي تشوين كافة المعينات اللازمة لانطلاقة مشروع كهرباء الشرق عبر صندوق تنمية وإعمار الشرق لإنارة عدد (209) قرية بولاية القضارف

وكشف وإلى القضارف عن بدء الشركة الصينية في تنفيذ الصهاريج التي تضخ المياه لمدينة القضارف من على جبل الشميلياب كأعلى نقطة حول المدينة لتسهيل انسياب المياه .

وقال الوالى أن هذه الخطوة تأتى متزامنة مع العمل الذى يجري حاليا فى فتح المسارات لإنشاء الشبكة الداخلية الجديدة لمدينة القضارف بعد توقيع العقد مع شركة نيوتك الهندسية الاستشارية للإشراف على تنفيذ الشبكة الداخلية لمياه مدينة القضارف .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger